المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نشاطات بعثة حج سماحة آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي(دام ظله) لعام1429هـ



MUNTDR
25-11-2008, 04:31 PM
http://www.al-hodaonline.com/np/4_3_2006/images/2.jpg



المدينة المنورة: بعثة المرجع المدرسي تفتح أبوابها للزائرين


افتتحت بعثة سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله) بالمدينة المنورة صباح يوم الاثنين 25 ذو القعدة 1429هـ أبوابها للزائرين، خصوصاً ممن قدموا لزيارة النبي الأكرم (ص) وأئمة البقيع (عليهم السلام)، وأداء مناسك الحج.
وقد وجه مدير البعثة سماحة العلامة الشيخ علي الصيود كلمة لأعضاء البعثة حثهم فيها على بذل قصارى الجهد لخدمة حجاج بيت الله الحرام الوافدين على البعثة عبر الإجابة على استفساراتهم والإطلاع على همومهم الدينية والحياتية.
كما شدد سماحته على ضرورة اغتنام فرصة التجمع المليوني من كافة أصقاع العالم بمكة والمدينة والمشعر الحرام، في الاضطلاع بمسئولية بث الثقافة الإسلامية ورفع مستوى الوعي لديهم، وقد ألمح سماحته بأن أئمة أهل البيت (عليهم السلام) على أن عملوا في اتجاهين متوازيين من خلال تقوية الكيان الداخلي للشيعة، وبمد الجسور بآفاق أرحب نحو الأمة بشكل عام، ورأى أن النهج كان له الدور الكبير في حفظ الطائفة وعدم تقوقعهم على أنفسهم.


سيتم بإذن الله تعالى نقل نشاطات بعثة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد
محمد تقي المدرسي (دام ظله)
لحج عام 1429هـ
و التي إنطلقت نشاطاتها يوم الإثنين 25/11/1429هـ





(نرجوا من الأخوة الإشراف تثبيت الموضوع)

MUNTDR
25-11-2008, 04:42 PM
وفد المرجعية يجول على البعثات الدينية بالمدينة المنورة



في إطار التواصل بين بعثات الحج الدينية لمراجع الدين الأعلام، جال وفد من بعثة الحج الدينية لسماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله) على جملة من مقار بعثات المرجعيات الدينية في المدينة المنورة، وتكوَن الوفد من سماحة الشيخ علي هلال الصيود وسماحة الشيخ عمار المنصور وسماحة الشيخ قاسم الدفاعي وسماحة السيد محمد رضا المدرسي وسماحة السيد مرتضى المدرسي.
وقد شملت الجولة التي تمت صبيحة ومساء يوم الاثنين 25 ذو القعدة بعثة سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي ممثلة بسماحة الشيخ محمد الهنداوي، وبعثة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ إسحاق الفياض، وبعثة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ نوري الهمداني، وبعثة سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي.
كذلك قام الوفد بزيارة لبعثة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ جعفر السبحاني، وكان على رأس مستقبليهم هناك سماحة الشيخ طور محمدي، وسماحة الشيخ محسن الحيدري.
وقد دار الحديث خلال هذه اللقاءات حول شؤون الحج الحجيج والمسائل المستجدة لدى المراجع العظام، خصوصاً ما يتعلق بالتغييرات على مسار على مسار السعي بين الصفا والمروة.

http://muntdr1.googlepages.com/yaqobe-1.JPG
بعثة السيد المرجع مع بعثة الشيخ اليعقوبي

http://muntdr1.googlepages.com/fyadh-1.JPG
مع وفد الشيخ الفياض

http://muntdr1.googlepages.com/hmadany-1.JPG
مع وفد الشيخ الهمداني

http://muntdr1.googlepages.com/sobhANy.JPG
مع وفد السبحاني

http://muntdr1.googlepages.com/najfy.JPG

مع وفد النجفي

MUNTDR
25-11-2008, 04:45 PM
المدينة المنورة: البعثة تستقبل وفد بعثة المرجع الشيرازي


استقبلت بعثة الحج الدينية لسماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله) بمقرها بالمدينة المنورة وفداً من بعثة سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي مؤلفاً من سماحة السيد حسين الشيرازي وسماحة السيد حسين الفالي وسماحة الشيخ علي السياح وسماحة الشيخ عبد الرسول الفدائي.
وكان في استقبالهم مدير العثة سماحة الشيخ علي هلال الصيود وسماحة الشيخ قاسم الدفاعي وسماحة السيد مرتضى المدرسي وسماحة السيد محمد رضا المدرسي.
وقد جرى في هذا اللقاء تداول شؤون الحج والصعوبات تواجه قبيل موسم حج هذا العام.

http://muntdr1.googlepages.com/shirazy.JPG

عبدالله علي
25-11-2008, 04:47 PM
ماشاء الله عليك يامنتظر

أنت في البلد وشغال وياهم .. يعطيك العافيه وماقصرت


نتظر جديدكم

متابعين

MUNTDR
25-11-2008, 04:47 PM
المدينة المنورة: البعثة تستقبل وفد المرجع ناصر مكارم الشيرازي

استقبلت البعثة الدينية لسماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله) بمقرها بالمدينة المنورة وفداً من البعثة الدينية لسماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازي مكوناً سماحة الشيخ محمود الوزيري وسماحة السيد محمد كاظم المدرسي، وسماحة الشيخ محي الدين ناصر مكارم الشيرازي وسماحة الشيخ الحدائق. وقد كان على رأس مستقبليهم أصحاب السماحة الشيخ على هلال الصيود والسيد محمد رضا المدرسي والسيد مرتضى المدرسي والشيخ قاسم الدفاعي والشيخ عمار المنصور.
وقد تخللت الزيارة مناقشة بعض المسائل المختصة بالحج، كما أبدى الوفد اهتمامه بالسؤال عن موعد قدوم سماحة المرجع المدرسي (دام ظله) للمدينة المنورة.



http://muntdr1.googlepages.com/makarm.JPG

MUNTDR
25-11-2008, 04:48 PM
ماشاء الله عليك يامنتظر

أنت في البلد وشغال وياهم .. يعطيك العافيه وماقصرت


نتظر جديدكم

متابعين

هنيئاً لكم :)

MUNTDR
25-11-2008, 10:51 PM
صور اضافية لنشاطات اليوم الأول:


http://muntdr1.googlepages.com/66.JPG

http://muntdr1.googlepages.com/545.JPG

http://muntdr1.googlepages.com/56.JPG

http://muntdr1.googlepages.com/DSC_0097.JPG

http://muntdr1.googlepages.com/45.JPG

http://muntdr1.googlepages.com/49.JPG

http://muntdr1.googlepages.com/50.JPG

http://muntdr1.googlepages.com/59.JPG

ESHKI ALI
26-11-2008, 01:23 AM
تقرير مميز
يعطيك العافية اخوي
مــاقصرت :)
الله يحفظهم و يوفقهم بحق محمد و آل بيته الطاهرين

دمتم بخير

محب الخليج
26-11-2008, 01:42 AM
قواك الله منتظر بس تاخرتوا في التغظية كنا نتظرها

الولاية الصامدة
26-11-2008, 02:15 PM
مشكورين على التغطيه

والله يرزقنا واياكم حج بيت الله

والله يحفظ آل المدرسي وآل الشيرازي الكرام

ويحفظ جميع الحجيج

نسألكم الدعاء

MUNTDR
26-11-2008, 03:07 PM
الأخوة الكرام بإمكانك متابعة أخبار بعثتي المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي -أول بأول- عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بأخبار بعثة الحجhttp://www.almodarresi.info

ونلفت عنايتكم بأن تغطيتنا للنشاطات مستمرة أيضاً عبر واحة سيهات.

تحياتي

MUNTDR
26-11-2008, 03:09 PM
مكة المكرمة: أعضاء وكوادر بعثة المرجع المدرسي تصل إلى مكة المكرمة

وصل صبيحة الاثنين 26 ذو القعدة 1429هـ إلى مكة المكرمة جمع من أعضاء وكوادر بعثة المرجع المدرسي ضم جمع من أصحاب السماحة من علماء منطقة السعودية والبحرين

حيث استأنفت البعثة في مكة المكرمة نشاطاتها ، حيث دأبت منذ سنوات على استقبال حجاج بيت الله الحرام وتزويدهم بالكتب والنشرات ، والإجابة على المسائل الابتلائية وأهم المسائل المستحدثة ، كما يعقد يومياً مجلساً حسينياً ، وتقام صلاة الجماعة.
وتجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق افتتحت البعثة في المدينة المنورة مقرها لخدمة زوار الرسول الأكرم (ص) وزوار أئمة أهل البيت (ع).

MUNTDR
26-11-2008, 03:18 PM
مكة المكرمة : بعثة المرجع المدرسي تستقبل وفداً من مسؤولي الحملات العراقية الموالية لأهل البيت


زار وفد من مسؤولي الحملات العراقية الموالية لأهل البيت (ع) بعثة المرجع المدرسي وكان لدى استقبالهم سماحة الشيخ علي الصيود (مدير البعثة) وجمع من أعضاء البعثة كان في طليعتهم سماحة السيد محمود الموسوي وسماحة الشيخ حبيب الجمري


وسماحة الشيخ هاني الحكيم وسماحة الشيخ محمد حسن آل إبراهيم وسماحة الشيخ عادل الجمري.
http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492caf023b320.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492caf3428131.jpg

MUNTDR
26-11-2008, 03:20 PM
مدير بعثة المرجع المدرسي يصل إلى مكة المكرمة

وصل سماحة الحجة الشيخ علي الصيود – مدير بعثة المرجع المدرسي - إلى مقر البعثة بمكة المكرمة بمنطقة العزيزية فجر الثلاثاء 27 ذو القعدة 1429هـ ، وقد كان في استقباله مجموعة من أعضاء وإداريي البعثة وفي طليعتهم سماحة السيد محمود

الموسوي وسماحة الشيخ حبيب الجمري ، وسماحة الشيخ حبيب آل مبارك، وسماحة الشيخ هاني الحكيم ، وسماحة الشيخ محمد حسن آل إبراهيم و سماحة الشيخ عادل الجمري، وسماحة الشيخ ياسر الصالح ومجموعة من كوادر البعثة.
و حال وصوله ألقى سماحة الشيخ كلمة لكوادر البعثة تطرق فيها لسر قوة المؤمنين من أتباع مدرسة أهل البيت عليهم السلام حيث أوضح أن أهل البيت (ع) عملوا على صياغة نظام داخلي للمجتمعات المؤمنة تحفظهم من عصف التيارات والمتغيرات ، ولم يكن هذا يسهم هذا النظام بانكفاء المؤمنين بل كان كفيلاً بإشاعة روح الانفتاح على المذاهب الأخرى والأفكار والآراء، ومن مرتكزات هذا النظام النظام المرجعي والذي عمل على حفظ المجتمعات المؤمنة في عصر غيبة ولي الله الأعظم أرواحنا له الفداء ، فكانت الكهف والحصن المنيع للمواليين على مر السنيين.
وفي ختام كلمته قال سماحته: (إن الرسالة التي نحملها للأمة هي الحفاظ على مكتسب المرجعية) كنظام أرساه أهل البيت عليهم السلام لخدمة المواليين.


http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492cad8d0e8c0.jpg

MUNTDR
27-11-2008, 12:14 PM
المدينة المنورة:البعثة تستقبل وفد بعثة آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي


استقبلت البعثة الدينية لسماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله) صبيحة يوم الثلاثاء 26 ذو القعدة بمقرها بالمدينة المنورة وفداً من بعثة آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي على رأسه سماحة الشيخ علي بشير النجفي، وسماحة الشيخ علاء الكعبي وسماحة الشيخ علي شويلية. وكان لدى استقبالهم سماحة السيد محمد رضا المدرسي وسماحة السيد مرتضى المدرسي نجلي المرجع المدرسي.

وقد دار الحديث خلال اللقاء حول أوضاع الحوزات العلمية، لا سيما بعد المستجدات التي أدت لتغير الأوضاع السياسية وسقوط النظام البعثي في العراق، وفي هذا السياق تم التأكيد على أهمية المضي في دعم وتقوية هذه الحوزات لتعود لدورها الحيوي التي كانت تتمتع به سابقاً في رفد العالم الإسلامي بالكفاءات العلمية والدينية.

MUNTDR
27-11-2008, 12:14 PM
المدينة المنورة: البعثة تستقبل شخصيات دينية من أوربا

استقبلت البعثة الدينية لسماحة المرجع الديني الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله) في مقرها بالمدينة المنورة شخصيات عراقية من دول الاغتراب، حيث وفد على البعثة صباح يوم الأربعاء كل من سماحة السيد قاسم الموسوي من حملة الكوثر من العاصمة البريطانية لندن

، ومن مؤسسة الهدى الإسلامية وإمام الجمعة بالعاصمة السويدية استكهولم سماحة الشيخ محمد زكي البياتي، وسماحة الشيخ الساجواني من عمان، وسماحة الشيخ صلاح الجيزاني من لندن.
وقد دار الحديث في هذا اللقاء حول القضايا التي تهم المغتربين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) خصوصاً العراقيين منهم، وقد عبر سماحة السيد محمد رضا المدرسي عن إشادته بالحرص الشديد الذي يبديه الأخوة المغتربين في إقامة الشعائر الحسينية، وأثرها في الحفاظ على الهوية الثقافية والدينية.
كما استمع منهم للمصاعب التي واجها الحجاج العراقيين في الدول الأوربية في الحصول على التأشيرات التي تمكنهم من التوجه للديار المقدسة أداء مناسك الحج، مما أدى إلى تقليص أعداد الحجاج القادمين أوربا هذا العام.

MUNTDR
27-11-2008, 12:15 PM
المدينة المنورة: ممثل المرجع المدرسي آية الله السيد هادي المدرسي يصل إلى المدينة المنورة

http://www.al-hodaonline.com/nimage/hadimad.jpg

وصل سماحة آية الله السيد هادي المدرسي حفظه الله إلى المدينة المنورة مساء الأربعاء الموافق 28 ذو القعدة 1429هـ ، وقد كان لدى استقباله جمع من أعضاء بعثة الحج الدينية وفي طليعتهم سماحة السيد محمد رضا المدرسي وسماحة السيد مرتضى المدرسي

نجلي سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي دام ظله وسماحة الشيخ محمد زين الدين وسماحة الشيخ الدفاعي.

MUNTDR
27-11-2008, 12:16 PM
المدينة المنورة:البعثة تبحث شؤون الحجاج العراقيين مع وفد بعثة الحج العراقية

استقبلت البعثة بمقرها بالمدينة المنورة صباح يوم الأربعاء وفداً من بعثة الحج العراقية ضم علماء من الشيعة والسنة و في طليعتهم الأمين العام لمؤسسة الغري للمعارف الإسلامية ورئيس لجنة المتابعة بالبعثة العراقية سماحة الشيخ قاسم الهاشمي وكل من سماحة الشيخ صلاح الخزعلي

وسماحة الشيخ مصطفى البياتي وسماحة الشيخ خالد الملا وسماحة الشيخ سامي المسعودي وسماحة الشيخ أحمد الدوسري.
وتركز حديث أعضاء البعثة مع الوفد الزائر على شؤون حج هذا العام، والعقبات التي تعترض الحجاج العراقيين في طريقهم إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج.

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492e5ecd8148c.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492e5f1310d47.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492e5f2d9cd2e.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492e5f43d1e7a.jpg

MUNTDR
27-11-2008, 12:18 PM
المدينة المنورة: البعثة تواصل جولتها على البعثات المرجعية بالمدينة المنورة

واصل وفد من بعثة سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله) زياراته يوم الثلاثاء لمقار البعثات المرجعية بالمدينة لمنورة، وقد زار الوفد المكون من سماحة السيد جعفر العلوي وسماحة السيد محمد رضا

المدرسي وسماحة الشيخ عمار المنصور وسماحة الشيخ محمد زين الدين، كلاً من بعثة سماحة آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي، وكان على رأس مستقبليهم هناك سماحة الحجة السيد حسين الشيرازي، وسماحة الشيخ طالب الصالحي. وبعثة سماحة آية الله العظمى السيد صادق الروحاني، وبعثة سماحة آية الله العظمى الشيخ وحيد الخرساني.
http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492e5b5c8d6b0.jpg

MUNTDR
27-11-2008, 12:21 PM
المدينة المنورة: البعثة تستقبل بعثة آية العظمى الشيخ جعفر السبحاني

استقبلت البعثة الدينية لسماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله) وفداً من بعثة سماحة آية الله العظمى الشيخ جعفر السبحاني وكان في مقدمة الوفد مدير بعثة آية الله العظمى الشيخ السبحاني سماحة السيد طور محمدي،

وممثله بالأهواز سماحة الشيخ محسن الحيدري. وكان لدى استقبالهم سماحة السيد محمد رضا المدرسي وسماحة السيد مرتضى المدرسي نجلي المرجع المدرسي.
وقد بحث اللقاء آفاق الدعوة لفكر أهل البيت (عليهم السلام) وأهمية اضطلاع المجامع العلمية والمؤسسات والمراكز الإسلامية بدور محوري في التعريف بالمنهج الإسلامي القويم الذي جسده أهل بيت العصمة عليهم السلام.
كذلك تم التأكيد على أن وجود الحوزات والحسينيات كفيل بإبقاء جذوة الولاء لأهل البيت عليهم السلام متقدة في ربوع العالم الإسلامي.


http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492e59a548a68.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492e598f63785.jpg

MUNTDR
27-11-2008, 12:22 PM
المدينة المنورة: بعثة المرجع المدرسي تزور ممثلية آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازي

في سياق حرصها على توثيق عُرى التواصل بين ممثليات المرجعيات الدينية قامت ممثلية سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله) بالمدينة المنورة مساء يوم الأربعاء بزيارة إلى ممثلية آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازي، وكان في استقبالهم عدد من العلماء ضمن البعثة، على رأسهم سماحة آية الله علي نظري

، وسماحة آية الله إيماني، وسماحة الدكتور بهشتي، وسماحة السيد محمود وزيري، وسماحة السيد محمد كاظم المدرسي التبريزي، وسماحة الشيخ محي الدين ناصر مكارم الشيرازي نجل سماحة المرجع.
وقد اهتمت المثلية اهتماماً لافتاً بالسؤال عن سماحة السيد المرجع المدرسي وعن موعد قدومه للديار المقدسة لأداء مناسك لهذا العام، كما تدول الطرفان بعض القضايا التي تهم العالم الإسلامي عامة وبالعراق بشكل الخاص.

محب الخليج
27-11-2008, 03:48 PM
قواكم الله بس لو تزيدون في الصور يكون افضل

لانه كما تعلم للصورة تعبير اخر

MUNTDR
27-11-2008, 05:45 PM
قواكم الله بس لو تزيدون في الصور يكون افضل

لانه كما تعلم للصورة تعبير اخر

نوصل هذه الملاحظة للأخوة في البعثة إنشاء الله

Dr.FlsaFh
27-11-2008, 07:01 PM
يعطيكم العافيه على الجهود الطيبة .. نسألكم الدعاء

MUNTDR
28-11-2008, 02:29 PM
مكة المكرمة:البعثة تستقبل شيخ عشيرة البيّاض الحاج كريم البيضاني



استقبلت بعثة المرجع المدرسي وفداً من الحجاج العراقيين يقدمهم شيخ عشيرة البيّاض الحاج كريم البيضاني والحاج جمعة وقد كان في استقبالهم مدير البعثة سماحة الشيخ علي الصيود وسماحة الشيخ حبيب الجمري وسماحة السيد محمود الموسوي.

وقد جرى الحديث حول ظروف الحج هذا العام والسؤال حول أهم المسائل الإبتلائية في الحج.
http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492f255cc0a5e.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492f2573f26fc.jpg

MUNTDR
28-11-2008, 02:32 PM
مكة المكرمة:
بعثة المرجع المدرسي تستقبل د. ناصر شوشتري



استقبلت بعثة المرجع المدرسي الحاج الدكتور ناصر شوشتري وقد كان في استقباله سماحة الشيخ حبيب الجمري وسماحة الشيخ محمد حسن آل إبراهيم


وسماحة السيد أحمد الموسوي.



http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492f250c9c2e2.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492f24f357c79.jpg


http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492f252b9d700.jpg

MUNTDR
29-11-2008, 04:49 PM
مكة المكرمة: بعثة المرجع المدرسي تحيي ذكرى استشهاد الإمام الجواد (ع)
http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img493015425aedb.jpg
الحجة الشيخ علي هلال الصيود


أحيت بعثة المرجع المدرسي ذكرى استشهاد الإمام الجواد (ع) صبيحة يوم الجمعة حيث اعتلى المنبر سماحة الحجة الشيخ علي هلال وقد تطرق سماحته للحديث حول معيار الإيمان الذي يمكن من خلاله معرفة المؤمن الحقيقي حيث كان في بدء الدعوة

يتلخص هذا المعيار في نبذ عبادة الأوثان فإن المعيار صار هو مدى الإتباع للقيادة الرسالية المتمثلة في الرسول الأعظم (ص) وأهل بيته (ع)، ومن ثم المرجعية والتي هي الإمتداد لمدرسة أهل البيت (ع) في عصر الغيبة.
والجدير بالذكر أن المجلس حظره مجموعة من الحجاج العراقيين على رأسهم شيخ عشيرة البياض الشيخ عبد الكريم البيضاني.

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img493015a946c35.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492ffb559fb41.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img49301595d395d.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img49301582ee0e9.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img4930155adfda0.jpg


http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img4930151734744.jpg

بصير
29-11-2008, 04:50 PM
رابط يوتيوب: مجلس حسيني بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الجواد (عليها السلام)

لسماحة للشيخ علي هلال الصيود

http://uk.youtube.com/watch?v=q1iW5S0XPBI

MUNTDR
29-11-2008, 04:51 PM
مكة المكرمة: البعثة تستقبل وفداً من علماء حملة الكوثر العراقية
http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492ffb38749c7.jpg

استقبلت بعثة المرجع المدرسي وفداً من حملة الكوثر العراقية يتقدمهم سماحة السيد عبود السيد جعفر الموسوي، وسماحة الشيخ ناصر الزيرجاوي، وسماحة الشيخ جمهور المهناوي.


وقد كان في استقبالهم مدير البعثة سماحة الشيخ علي هلال وسماحة السيد محمود الموسوي وسماحة الشيخ حبيب الجمري وسماحة الشيخ محمد حسن آل إبراهيم، وسماحة الشيخ عادل الجمري.


http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492ffb2024b1e.jpg



http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492ffb6d50d37.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492ffc80a1006.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492ffb9493b9d.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492ffbac69d09.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492ffbf23b705.jpg



http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492ffc2cc4722.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492ffc604ec70.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492ffc46d3244.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img493014feefbda.jpg

MUNTDR
29-11-2008, 04:53 PM
مكة المكرمة: البعثة تفتتح معرضاً لكتب سماحة المرجع المدرسي

افتتحت بعثة المرجع المدرسي زاوية لعرض كتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الحاج السيد محمد تقي المدرسي دام ظله، وقد لاقى المعرض اقبلاً لافتاً من زوار البعثة.

الجدير بالذكر أن المعرض يضم مجموعة واسعة من كتب سماحة المرجع المدرسي وعلى رأسها الطبعة الجديدة المنقحة والمزيدة من تفسير (من هدى القرآن) والذي يتألف من 13 مجلداً ويأتي الجزء الأخير كفهرس موضوعي يهدف إلى خدمة الباحثين.

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492ff1465e826.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492ff15c2430c.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492ff17306323.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img492ff1aee2f84.jpg

MUNTDR
29-11-2008, 04:54 PM
مكة المكرمة: البعثة تستقبل مدير شعبة الزراعة بمدينة كربلاء المقدسة



استقبلت بعثة المرجع المدرسي مدير شعبة زراعة المركز في مدينة كربلاء المقدّسة وقد كان في استقباله سماحة الشيخ علي هلال (مدير البعثة) سماحة الشيخ حبيب الجمري

وسماحة السيد محمود الموسوي وسماحة الشيخ محمد آل إبراهيم وسماحة السيد أحمد الموسوي.
وقد دار الحديث حول أوضاع المدينة المقدسة في كربلاء والجوانب الاقتصادية والزراعية المرتبطة بها ، والتطور الإيجابي للحالة المعيشية.

MUNTDR
29-11-2008, 04:55 PM
مكة المكرمة: وفد بعثة المرجع المدرسي يزور الحملات العراقية

تفقدت بعثة الحج للمرجع الديني سماحة آية الله العظمى الحاج السيد محمد تقي المدرسي دام ظله الحجاج العراقيين حيث زار الوفد المكون من سماحة السيد أحمد الموسوي، وسماحة الشيخ حبيب الجمري والحاج محمد عبد الحسين

حملة سفينة النجاة ، وحملة أبو القاسم ، وحملة البتول، حيث استقبلهم متعهدوا الحملات الثلاث والمرشدون وهنالك القى سماحة السيد أحمد الموسوي كلمة في عموم الحجاج من الرجال والنساء بعد أن اجتمعوا احتفاءً بوفد المرجعية.
وفي كلمته التي افتتحها بإبلاغ سلام المرجع المدرسي دام ظله للحجاج ووصاياه بالإهتمام بالحجاج والزائرين، طرح سماحة السيد أحمد الموسوي فلسفة اختيار العناية الإلهية لضيوف الله وأنها نعمة كبيرة على الحاج أن يتوفق للوصول لمكة المشرفة.
ثم ألقى سماحة الشيخ حبيب الجمري كلمة نوّه فيها إلى الدور الهام المضطلع به المرجع المدرسي دام ظله. وقد حضر مرشدو الحملات : سماحة السيد علي جابر وسماحة السيد أحمد طه وسماحة الشيخ عادل سيد عيد وسماحة الشيخ رافد عدنان وسماحة الشيخ عباس.
ثم غادر وفد البعثة مودعاً بحفاوة وإكرام.

MUNTDR
29-11-2008, 04:58 PM
المدينة المنورة: آية الله السيد هادي المدرسي: المسلمون أخذوا من العالم الغربي أسوء ماعندهم

استقبل سماحة آية الله السيد هادي المدرسي (حفظه الله) في مقر البعثة الدينية للمرجع المدرسي بالمدينة المنورة صباح يوم الخميس فعاليات دينية واجتماعية من المدينة المنورة والقطيف والعراق، فقد قدم للبعثة

سماحة الشيخ صالح الجذعان والأستاذ عبدالإله الفار، و سماحة الشيخ يوسف المهدي وسماحة وصفي الشيوخ وسماحة الشيخ حسين الصويلح وسماحة السيد حسين الفالي.
وضمن ما قاله سماحة السيد في هذه اللقاءات أن المجتمعات الصغيرة في التاريخ كانت تحاول دائماً أن تطور من ذاتها، وهناك نماذج لمجتمعات استطاعت أن تواجه الحصار الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، وانسداد الأفق من حولها، عندما وجدوا الفرصة سانحة لذلك، وأردف سماحته بأن المجتمعات عندما تكون مترهلة وتعيش الرفاهية لا تملك الحافز لأن تغير من وضعها والعكس هو الصحيح.
وفي موضوع آخر تحدث سماحة آية السيد هادي المدرسي لزواره عن أن المسلمين –وللأسف- أخذوا من العالم الغربي أسوء ماعندهم، مشدداً على أن المسلمين ينبغي لهم أن لديهم ثواب ومتغيرات في المنظومة التربوية والتعليمة، فالعقيدة هي من الثوابت، وأما الأساليب المتخذة في هذه المنظومة فلا بأس من أن نستفيد من الغربيين بالإطلاع على ما هو كل حديث ومفيد لنا، وفي هذا الصدد دعا سماحته لاتخاذ أسلوب التربية الغير مباشرة في النظام التعليمي والتربوي فهو أكثر جداوئية وتاثيراً.
http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img493085a10825a.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img49308575e57dd.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img4930855fd32d7.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img49308547ae473.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img4930851239757.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img493084f734c69.jpg

MUNTDR
29-11-2008, 05:03 PM
المدينة المنورة: وفد المرجع المدرسي في بعثة آية الله العظمى السيستاني

زار وفد بعثة آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي دام ظله بعثة آية الله العظمى السيد علي السيستاني وقد ترأس الوفد ممثل المرجع المدرسي سماحة آية الله السيد هادي المدرسي حفظه الله

كما تألف الوفد من سماحة السيد جعفر العلوي وسماحة السيد مرتضى المدرسي نجل المرجع المدرسي وسماحة الشيخ محمد زين الدين وسماحة الشيخ حسن البلوشي وقد كان في استقبالهم سماحة السيد جواد الشهرستاني وجمع من العلماء.
http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img49309828db9e3.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img4930980d71181.jpg

MUNTDR
29-11-2008, 05:04 PM
المدينة المنورة: البعثة تعيد زيارتها لبعثة آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي
http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img49309850b23a3.jpg
زار للمرة الثانية وفد من بعثة آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي دام ظله بعثة آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي وقد كان على رأس الوفد ممثل المرجع المدرسي سماحة آية الله السيد هادي المدرسي حفظه الله كما تألف الوفد من سماحة السيد جعفر العلوي

وسماحة السيد مرتضى المدرسي نجل المرجع المدرسي وسماحة الشيخ محمد زين الدين وسماحة الشيخ حسن البلوشي وقد كان في استقبالهم سماحة حجة الإسلام والمسلمين فضيلة السيد حسين نجل المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي وجمع من العلماء.
http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img493098a077459.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img4930988068ab0.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img4930986976dde.jpg

MUNTDR
29-11-2008, 11:38 PM
تم إفتتاح قسم (البعثة تيوب) و فيه سيضاف نشاطات البعثة مصورة بالفيديو:

- الشيخ علي الصيود في وفاة الإمام الجواد (ع):
http://www.youtube.com/watch?v=q1iW5S0XPBI (http://www.youtube.com/watch?v=q1iW5S0XPBI)

- البعثة تستقبل الشاعر عبدالأمير سلمان:
http://www.youtube.com/watch?v=2b_8OhQS3JU (http://www.youtube.com/watch?v=2b_8OhQS3JU)

تحياتي

محب الخليج
30-11-2008, 01:13 AM
فكرة ممتازة جدا تشكرالبعثةعلى هذا العمل المميز :ongue: :ongue:
لكن الدقةضعيفة موواضح واجد
اللهم احفظ سماحة السيد محمد تقي المدرسي

raouf
30-11-2008, 12:33 PM
تم إفتتاح قسم (البعثة تيوب) و فيه سيضاف نشاطات البعثة مصورة بالفيديو:

- الشيخ علي الصيود في وفاة الإمام الجواد (ع):
http://www.youtube.com/watch?v=q1iW5S0XPBI (http://www.youtube.com/watch?v=q1iW5S0XPBI)

- البعثة تستقبل الشاعر عبدالأمير سلمان:
http://www.youtube.com/watch?v=2b_8OhQS3JU (http://www.youtube.com/watch?v=2b_8OhQS3JU)

تحياتي
مراقب الواحة (http://saihat.org/vb/member.php?u=16957




) http://saihat.org/vb/images/style1/images/statusicon/user_offline.gif
واحة سيهات


الأخوة الكرام أعضاء منتدى الساحل الشرقي ،
نود أن نلفت انتباهكم بعدم سماح قوانين المنتدى إدراج روابط مقاطع الفيديو أو الملفات الأخرى من المواقع المحتوية على إعلانات مخلة بالآداب مثل يوتيوب و زي شير .

لذا نأمل من الأخوة الأعضاء الكرام استخدام مواقع بديلة لا تحتوي على إعلانات مخلة بالآداب وهي كثيرة ، منها مراكز الرفع العربية ومنها العالمية ، على سبيل المثال لا الحصر :

http://www.2shared.com/
http://www.m5zn.com/
http://www.7ammil.com/
http://www.shia4up.net/


وعند عدم تمكنكم من نقل الملفات المراد الإشارة إليها إلى مركز رفع آخر يُرجى مخاطبة مشرف القسم أو أحد أفراد اللجنة الإشرافية للحصول على الدعم اللازم .


إدارة المنتدى
----------------------------------------

المشاركه أعلاه هي توضيح من المشرفين ومن باب المشاركه أحببت التنبيه

وأحسنت على جهودك الطيبه

واعتقد وضع الروابط من المكتبه المرئيه من موقع البعثه يكون أفضل

تحياتي

MUNTDR
30-11-2008, 03:05 PM
المدينة المنورة:البعثة تلتقي مع بعثة المرجع موسوي الأردبيلي

قام وفد من البعثة الدينية لسماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله) بزيارة بعثة سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد الموسوي الأردبيلي بمقرها بالمدينة المنورة، وذلك مساء وكان عند استقبالهم هناك

سماحة آية الله السيد إبراهيم السيد الحاتمي حجة الإسلام والمسلمين السيد جواد المرعشي، وسماحة السيد علي الأردبيلي وسماحة السيد محمد رضا جواد الطباطبائي التبريزي.
وقد جرى البحث فيها هذا اللقاء حول مسائل السعي بين الصفا والمروة، إثر التغييرات الموضوعية التي طرأت هذا المكان.
http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img4931d219f3734.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img4931d1ff360d8.jpg

MUNTDR
30-11-2008, 03:22 PM
مكة المكرمة: نجلي المرجع المدرسي يصلان مكة المكرمة
http://muntdr1.googlepages.com/img49308547ae473.gif
وصل صباح اليوم السبت الموافق 1 ذو الحجة 1429هـ إلى الديار المقدسة بمكة المكرمة نجلي سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي دام ظله : سماحة السيد محمد رصا المدرسي وسماحة السيد مرتضى المدرسي


لتأدية فريضة الحج.
وقد كان لدى استقبالهما مدير البعثة سماحة الشيخ علي هلال وجمعاً من أعضاء البعثة أصحاب الفضيلة والسماحة العلماء .

MUNTDR
30-11-2008, 03:24 PM
مكة المكرمة: بعثة المرجع المدرسي تستقبل وفداً من علماء سيهات

استقبلت بعثة المرجع المدرسي وفداً من علماء المنطقة الشرقية من مدينة سيهات يقدمهم سماحة الشيخ عبد القادر إبراهيم السيهاتي ومجموعة من العلماء والخطباء

وقد دار الحديث حول جملة من المسائل المرتبطة بالحج .

MUNTDR
30-11-2008, 03:26 PM
مكة المكرمة: وفد المرجع المدرسي يزور حملة الكاظم – البحرين

انطلاقا من مبدأ التواصل بين المرجعية والجماهير المؤمنة وبتوجيه من المرجع المدرسي بضرورة خدمة حجاج بيت الله الحرام ورعاية شؤونهم الدينية وتلمس احتياجاتهم ، وتحقيقاً لمقاصد فريضة الحج ، زار وفد من بعثة الحج الدينية للمرجع المدرسي

مجموعة من الحملات البحرانية جاء في طليعتها حملة الكاظم ، حيث تألف الوفد من سماحة الشيخ حبيب الجمري (مسؤول العلاقات العامة) وسماحة الشيخ عادل الجمري والحاج محمد عبد الحسين (منسق العلاقات العامة) .
وقد كان في استقبالهم سماحة الشيخ حسن المالكي (رئيس الإرشاد) والأستاذ علي أمان (مسؤول العلاقات العامة) والحاج مكي ثامر (مسؤول الخدمات) وجمعاً من الحجاج.
هذا وقد تبلغت الحملة ممثلة بكادرها الإداري تحيات وسلام المرجع المدرسي، كما تم السؤوال والإطمئنان على صحة وسلامة الحجاج والمرشدين وكافة كوادر الحملة.
كما تم اطلاعهم على دور بعثة الحج الدينية للمرجع المدرسي وما تمثله من حلقة وصل بين المرجع وجماهير الأمة.
وفي نهاية الزيارة تقدم الوفد بهدية رمزية للحجاج ، ثم تم توديع الوفد بحفاوة بالغة.

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img4932694c78eba.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img4932693773908.jpg





http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img4932691a52666.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img49326906c5455.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img493268f06b44c.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img493268bfb9a46.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img4932689f32271.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img4932689f32271.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img4932687235e95.jpg
http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img493267fa1c4e8.jpg

MUNTDR
30-11-2008, 03:28 PM
مكة المكرمة: بعثة المرجع المدرسي تستقبل وفداً من حملة المهدي- العراق


استقبلت البعثة وفداً من حملة المهدي من قضاء المجر – محافظة ميسان بالعراق، ضم عدداً من الشخصيات الإجتماعية يتقدمهم متعهد الحملة علي شخيّر و الأديب الشاعر الحاج عبد الأمير سلمان والحاج فالح العليوي ، والحاج صالح هادي والحاج أبو جواد حمدان.
وقد ألقى الشاعر عبد الأمير قصائد في مدح أهل البيت (ع) .هذا وقد أبدى الوفد اهتماماً بالسؤال عن سماحة المرجع المدرسي ، ودار الحديث حول الدور الذي يضطلع به سماحته حيث يعبر المرجع المدرسي عن حقيقة الضمير الذي يسكن شريحة واسعة من الشعب العراقي حول مجمل القضايا.

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img49328439da563.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img4932845adfe08.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img4932846e97899.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img49328486ca37c.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img493284a6c5e8a.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img493284c12ba10.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img493284e7c9796.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img49328509959c4.jpg

http://www.almodarresi.info/1429/uploads/img4932851faca96.jpg

محب الخليج
01-12-2008, 06:42 AM
تشكر يا اخ منتظر على التغطية

MUNTDR
01-12-2008, 11:39 AM
يمكنكم متابعة نشاطات البعثة بالفيديو عبر قسم المرئيات بموقع بعثة سماحة السيد المرجع المدرسي (دام ظله)، عبر هذا الرابط:
http://www.almodarresi.info/1429/modules/x_movie/index.php (http://www.almodarresi.info/1429/modules/x_movie/index.php)

علماً بأنه تم إضافة الجزء الثاني للشاعر عبدالأمير السلمان، و مقطع للمجلس الحسيني اليومي لسماحة الشيخ ياسر العلياوي.

تحياتي

جمرة حنين
01-12-2008, 02:30 PM
لكم جزيل الشكر على هذا الجهد موفقين لكل خير تحياتي جمرة حنين

نبراس الكرامة
02-12-2008, 04:20 AM
جهود مباركة نسألكم من صالح الدعاء ،،،

MUNTDR
02-12-2008, 11:07 AM
المدينة المنورة: آية الله السيد هادي المدرسي يدعو العراقيين في المهجر للمساهمة في بناء بلدهم




http://www.alqassas.net/gallery/pics/92631.jpg

لبى سماحة آية الله السد هادي المدرسي (حفظه الله) دعوة لزيارتها من حملة الرحاب (العراقية) بأستكهولم بمقر سكنها بالمدينة المنورة، وذلك مساء يوم الخميس 28 ذو القعدة، وقد ألقى سماحته كلمة أفراد الحملة أكد فيه على أن الأنبياء أكدوا

على ثلاثة أمور، أن الإنسان إذا عمل عملاً يجد النتيجة من جنسه، وأن العمل يرجع إلى صاحبة إن خيراً فخير وإن شراً فشر، وأن الله يقبل عمل العبد مهما كان صغره.
كما خاطب سماحته الحضور: عليكم بحمد الله على نعمة المجيء لهذه البقاع المقدسة، لأن الله إذا لم يكن يحبكم، لم توفقوا لذلك، داعياً إلى يبدأ العبد بإصلاح نفسه من الآن، وأن يقرر أن يطلب من الله أن لا يخرجه من هنا إلا وهو رباني، وفي هذا الصدد حث الحجاج لبيت الله الحرام أن يدعو الله للحصول على الحد الأقصى وهو الجنة، وعلينا انتهاز فرصة الحج لتصفية قلوبنا تجاه الآخرين، وأن نصلح أخلاقنا، ونخلص أنفسنا من التعلق بالدنيا.
وفي ختام كلمته حث سماحته الحجاج أن يساعدوا بلدهم العراق على المرور من أزمته الراهنة، بالمساهمة في إقامة المشاريع الخيرية كرعاية الأيتام والأرامل وتزويج العزاب، محذراً من مغبة إلقاء المسؤولية على الآخرين وعلى كل منا أن يسأل نفسه: ماذا قدمنا للعراق؟.

MUNTDR
02-12-2008, 11:09 AM
المدينة المنورة: آية الله المدرسي: التشكيك هو وسوسة الشيطان وميزاننا الوحي وكلام النبي
http://ebaa.net/khaber/2007/05/31/images/006.jpg

قال سماحة آية السيد هادي المدرسي (حفظه الله) إن الله خلق آدم ليكون خليفة في الدنيا، ولم يخلقه ليكون خليفة في الجنة، وإن الله لمّا أمر الملائكة بالسجود آدم أراد من ذلك لكي ينتزع الكبرياء من الإنسان، عبر امتحانه

وأضاف سماحته بأن امتحاننا هو ولاية أمير المؤمنين، وإن امتحان الولاية قد مر بها جميع الأنبياء، حتى نبينا (صلى الله عليه وآله) لم يبلغ رسالته بدون تبليغ الولاية، كما أن أي شخص مهما علا شأنه عندما يفشل في امتحان الولاية يطرد من رحمة الله.
جاء ذلك في كلمة ألقاها سماحته على جمع من الزوار من قرية الرميلة بالإحساء ظهر الخميس 28 ذو القعدة، تقدمهم سماحة الشيخ صالح داوود، حيث تطرق فيه أيضاً إلى قضية التشكيك، وكيف أن أول أوصاف المتقين هو الإيمان بالغيب، وأن هناك من اشترط للإيمان بالله رؤيته.
ورأى سماحته على أن التشكيك هو وسوسة الشيطان، وأن هناك مشككون ناطقون باسم إبليس شاؤوا ذلك أم أبوا، مشدداً على أن يكون ميزاننا هو الوحي وكلام النبي (صلى الله عليه وآله)، فإذا ما تم قبول كلام النبي وأهل بيته في حقهم فبالضرورة نحن على جادت الصواب، وأن الحق لا يمكن أن يتجزأ نأخذ ببعض ونترك البعض الآخر.

MUNTDR
02-12-2008, 11:14 AM
مكة المكرمة: سماحة الشيخ حسين الباقر خطيباً في البعثة
http://almodarresi.info/images/1429/004/003.jpg

أقامت بعثة المرجع المدرسي مجلساً حسينياً لمصيبة الزهراء عليها السلام حيث ارتقى المنبر الخطيب الحسيني سماحة الشيخ حسين الباقر (محلة محيش – القطيف).



وتحدث سماحته حول الفصول الزمنية التي رافقت مأساة الزهراء (ع) وما تحمله أهل البيت (ع) من صبر وتجشم لأعباء الرسالة الإلهية.
http://almodarresi.info/images/1429/004/001.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/004/002.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/004/003.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/004/004.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/004/005.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/004/006.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/004/007.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/004/008.jpg


\http://almodarresi.info/images/1429/004/009.jpg

MUNTDR
02-12-2008, 11:17 AM
مكة المكرمة:البعثة تستقبل حجاج حملة الحر الرياحي - البحرين
http://almodarresi.info/images/1429/003/004.jpg

استقبلت بعثة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي دام ظله بمقرها بالعزيزية وفداً من حجاج البحرين ومنتسبي حملة الحر بن زياد الرياحي حيث كان في طليعتهم متعهد الحملة الحاج ياسين الغسرة الحاج

عبد الجبار الغسرة والحاج عبد الحسين طارش والحاج علي محمد مهدي والحاج عيسى عبد الله والحاج حسين عبد الحسن والحاج محمد علي اسماعيل والحاج محمد جعفر آل يحي والحاج طلال عبد الحميد.


http://almodarresi.info/images/1429/003/001.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/003/002.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/003/003.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/003/004.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/003/005.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/003/006.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/003/007.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/003/008.jpg

MUNTDR
02-12-2008, 11:22 AM
مكة المكرمة:مدير البعثة يستقبل معاون متعهد حملة الأبرار العراقية

استقبل سماحة الحجة الشيخ علي هلال الصيود مدير بعثة الحج للمرجع المدرسي الحاج السيد حسين الموسوي معاون متعهد حملة الأبرار من محافظة ميسان.


وقد تحدث سماحة الشيخ الصيود إلى الموسوي بسبل تيسير شؤون الحجاج ، كما تعرض لجملة من المسائل الشرعية المستجدة.
من جانبه أبدى الحاج الموسوي شكره وتقديره لبعثة المرجع المدرسي على الأنشطة المتميزة التي توفرها البعثة للحجاج الكرام.

http://almodarresi.info/images/1429/006/001.jpg

MUNTDR
02-12-2008, 11:22 AM
مكة المكرمة: البعثة تستقبل كوادر حملة الحسن الزكي (ع) - صفوى

استقبلت بعثة المرجع المدرسي بمقرها في العزيزية كوادر حملة الحسن الزكي (ع) بمدينة صفوى وقد كان في طليعتهم الحاج السيد علي السيد نعمة والحاج محمد باقر آل فتيل والحاج جواد آل علي محمد.

http://almodarresi.info/images/1429/001/001.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/001/002.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/001/003.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/001/004.jpg

MUNTDR
02-12-2008, 11:25 AM
مكة المكرمة: البعثة تزور حملة باب الحوائج

زار وفد من بعثة المرجع المدرسي حملة باب الحوائج – العراق ضم كلا من سماحة الشيخ حبيب الجمري مسؤول العلاقات العامة وسماحة السيد أحمد الموسوي أحد أعضاء البعثة والحاج محمد عبد الحسين منسق العلاقات العامة.



وقد استقبلهم المتعهد الحاج أسعد عبد الصاحب ومرشد الحملة الشيخ هادي العبودي الكربلائي.
وقد ألقى سماحة السيد كلمة للحجاج ، تحدث فيها حول ضرورة الاستفادة من موسم الحج والاجتهاد في طاعة الله وتعميق الحالة الروحية والدينية في النفوس.
وكان من اللافت للنظر الحفاوة البالغة التي حظي بها وفد البعثة من قبل حجاج وإداريي الحملة، وما لقيه الوفد من عناية وترحيب.

http://almodarresi.info/images/1429/007/001.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/007/002.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/007/003.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/007/004.jpg

MUNTDR
02-12-2008, 11:31 AM
فيديو: التقرير الإخباري الأول لنشاطات بعثة حج سماحة المرجع الديني السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله)، على هذا الرابط:

http://www.almodarresi.info/1429/modules/x_movie/x_movie_view.php?cid=2&lid=5 (http://www.almodarresi.info/1429/modules/x_movie/x_movie_view.php?cid=2&lid=5)

لزيارة المتكبة المرئية:
http://www.almodarresi.info/1429/modules/x_movie/index.php (http://www.almodarresi.info/1429/modules/x_movie/index.php)
تحياتي

MUNTDR
03-12-2008, 01:30 PM
جانب مصور من فعاليات بعثة سماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي دام ظله خلال يوم الاثنين الموافق 2-12-2008

http://almodarresi.info/images/1429/005/001.jpg






http://almodarresi.info/images/1429/005/002.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/005/003.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/005/004.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/005/005.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/005/006.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/005/007.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/007/001.jpg






http://almodarresi.info/images/1429/007/002.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/007/003.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/007/004.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/002/001.jpg






http://almodarresi.info/images/1429/002/002.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/002/003.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/002/004.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/002/005.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/002/006.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/001/001.jpg






http://almodarresi.info/images/1429/001/002.jpg

MUNTDR
03-12-2008, 01:32 PM
تابع






http://almodarresi.info/images/1429/001/003.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/001/004.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/006/001.jpg






http://almodarresi.info/images/1429/006/002.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/003/001.jpg






http://almodarresi.info/images/1429/003/002.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/003/003.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/003/004.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/003/005.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/003/006.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/003/007.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/003/008.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/004/001.jpg






http://almodarresi.info/images/1429/004/002.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/004/003.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/004/004.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/004/005.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/004/006.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/004/007.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/004/008.jpg

MUNTDR
03-12-2008, 01:34 PM
تابع





http://almodarresi.info/images/1429/011/004.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/011/005.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/011/006.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/011/007.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/011/008.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/011/009.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/011/010.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/011/011.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/011/012.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/011/013.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/011/014.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/011/015.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/011/016.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/011/017.jpg

http://almodarresi.info/images/1429/004/009.jpg







http://almodarresi.info/images/1429/011/001.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/011/002.jpg

MUNTDR
03-12-2008, 01:35 PM
تابع





http://almodarresi.info/images/1429/011/018.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/011/019.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/011/020.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/011/021.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/011/023.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/011/024.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/011/026.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/011/027.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/011/028.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/011/029.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/011/031.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/011/032.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/011/033.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/011/034.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/011/035.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/011/036.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/011/037.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/011/039.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/011/041.jpg

لزيارة الألبوم:
http://www.almodarresi.info/1429/modules/news/index.php?storytopic=6

MUNTDR
03-12-2008, 01:42 PM
مكة المكرمة: نجل المرجع المدرسي يؤكد على ضرروة الاهتمام بزيارة الاربعين
http://almodarresi.info/images/1429/011/037.jpg
قام وفد من بعثة آية الله العظمى المرجع المدرسي بزيارة لحملة المؤمل من منطقة سيهات، وقد تألف الوفد من السيد مرتضى المدرسي وسماحة السيد جعفر العلوي البحراني وسماحة الشيخ محمد زين الدين وسماحة الشيخ هاني الحكيم

وسماحة الشيخ محمد حسن آل إبراهيم.
ودعا السيد المدرسي الحجاج الحضور من مدينة سيهات الى ضرورة زيارة العتبات المقدسة في العراق، وخاصة في المناسبات الدينية القادمة التي لتكون مدينة كربلاء في هذا العام تحتضن اكثر من 15 مليون زائر في مناسبة الاربعين الحسيني انشاء الله.
وقد كان لدى استقبالهم سماحة الشيخ محمود السيف وسماحة الشيخ محمد علي بن الشيخ مجيد أبو المكارم وسماحة الشيخ فهمي زين الدين.

http://almodarresi.info/images/1429/011/031.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/011/032.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/011/033.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/011/034.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/011/035.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/011/036.jpg

http://almodarresi.info/images/1429/011/039.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/011/041.jpg

MUNTDR
03-12-2008, 01:43 PM
مكة المكرمة: البعثة في زيارة لآية الله السيد مرتضى القزويني
http://almodarresi.info/images/1429/011/027.jpg

قام وفد من بعثة آية الله العظمى المرجع المدرسي بزيارة لسماحة آية الله السيد مرتضى القزويني حفظه الله في مقر إقامته في مكة المكرمة.
وقد تألف الوفد من سماحة السيد جعفر العلوي البحراني و السيد مرتضى المدرسي نجل المرجع المدرسي وسماحة الشيخ محمد زين الدين

وسماحة الشيخ هاني الحكيم وسماحة الشيخ محمد حسن آل إبراهيم.
وقد كان لدى استقبالهم نجلا آية الله القزويني وسماحة الشيخ حسن الخويلدي و ثلة من الحجاج الكرام من حملة الحسن الزكي.
وابلغ الوفد الزائر سلام وتحيات سماحة السيد المرجع الى آية الله القزويني الذي بدوره شكر الوفد على هذه الزيارة و ارسل تحياته ودعواته للشفاء لسماحة المرجع المدرسي.
هذا وقد دار الحديث حول ضرورة عودة الأمة للقرآن وأهل البيت عليهم السلام.
من جانبه قال سماحة آية الله القزويني: " إن من الملاحظ ان الاسلام اليوم وبفضل منهج اهل البيت عليهم السلام بدأ ينتشر وهذا تطبيق عملي لحديث الامام الصادق عليه السلام الذي قال: (لو عرف الناس محاسن كلامنا لاتبعونا)".
وأثنى الوفد على جهود سماحة السيد في عمله المتواصل في سبيل نشر الفكر الاسلامي عبر محاضراته القيمة في الصحن الحسيني الشريف.

http://almodarresi.info/images/1429/011/023.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/011/024.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/011/026.jpg
http://almodarresi.info/images/1429/011/028.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/011/029.jpg

MUNTDR
03-12-2008, 01:49 PM
مكة المكرمة: آية الله السيد علم الهدى يصل البعثة

وصل الى بعثة المرجع المدرسي سماحة آية الله السيد علم الهدى، وكان في استقباله سماحة العلامة الحجة الشيخ علي هلال الصيود وجمع من أصحاب السماحة العلماء أعضاء البعثة.

MUNTDR
03-12-2008, 01:53 PM
مكة المكرمة: البعثة تستقبل وفد قافلة العهد بالدمام

استقبلت البعثة صباح يوم الثلاثاء الرابع من ذي الحجة وفداً من قافلة العهد بمدينة الدمام بالسعودية، يترأس الوفد سماحة السيد علي نجل السيد حسن النمر، وقد كان في استقبالهم سماحة السيد محمود الموسوي حيث أطلعهم على نشاطات البعثة وبرامجها.من جهته نقل

نجل السيد حسن النمر تحيات والده للسيد المرجع المدرسي وإلى المسولين في البعثة وتمنى لهم الموفقية .واخيرا تبادل الجانبان الهداية حيث أهدت البعثة مجموعة من كتب السيد المرجع، فيما أهدى السيد النمر والوفد المرافق مجموع من العدد السادس والسابع لمجلة العهد .كماقدم السيد النمر الشكر الجزيل للبعثة على ترحيبهم وحسن استقبالهم .

MUNTDR
03-12-2008, 01:54 PM
مكة المكرمة: البعثة تسنقبل رئيس جامعة الرسول الأعظم (ص) بأذربيجان
مكة المكرمة- المعابدة/ استقبلت بعثة سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله) بالمعابدة رئيس جامعة الرسول الأعظم (ص) بأذربيجان الشرق على رأس وفد ضم أيضاً آية الله نجفي.



وقد بحث الوفد مع سماحة الشيخ فارس الشيباني آفاق تطوير المناهج الدراسية الجامعية، وضرورة التعاون التام مع الجامعات لتحقيق هذا الهدف بين المجامع العلمية المختلفة.

MUNTDR
03-12-2008, 02:04 PM
مكة المكرمة: البعثة تستقبل الشيخ المهدي

ضمن برامج البعثة وتصديها حول الجديد من المسائل الإبتلائية في الحج، أجاب سماحة الشيخ علي هلال الصيود حول مجموعة من الاستفتاءات تقدم بها سماحة الشيخ يوسف المهدي

إمام مسجد الإمام الحسين (ع)، كما طمأن الشيخ الصيود الشيخ المهدي على سلامة وصحة سماحة المرجع المدرسي، كما تناولا الحديث حول أخبار وبرامج وأنشطة البعثة وأبرز إصدارات البعثة.

MUNTDR
03-12-2008, 02:05 PM
مكة المكرمة: المرجع المدرسي يطمأن على صحة المصابين في حملة نور الزهراء

زار وفد بعثة السيد المرجع المدرسي مساء يوم الرابع من ذي الحجة حملة نور الزهراء بسيهات(السعودية)، وقد مثل الوفد كلا من سماحة السيد مرتضى نجل المرجع المدرسي والسيد جعفر العلوي البحراني والشيخ هاني الحكيم


والشيخ حبيب الجمري والشيخ عادل الجمري والشيخ عمار الحكيم والشيخ ياسرالصالح، وكان في طاقم الإرشاد سماحة السيد أحمد الماجد والسيد محمد الصاخن والشيخ محمد العفريت والشيخ شوقي المقداد.
وتأتي هذه الزيارة أطمنأنا على حالة المصابين من حجاج الحملة الذين أصيبوا في حادث أثناء قدومة إلى ميقات قرن المنازل، حيث نقل الوفد تحيات السيد وسلامة وتمنياته للمصابين الشفاء العاجل.
من جانبه شكرت حملة نور الزهراء سماحة المرجع على اهتمامه بشؤون الحجاج وتواصله معهم.

MUNTDR
03-12-2008, 02:07 PM
مكة المكرمة: افتتاح بعثة المرجع المدرسي الدينية بالمعابدة

بهدف التواصل بين المرجعية الدينية والجموع المؤمنة التي قدمت للديار المقدسة لأداء مناسك الحج، افتتحت البعثة الدينية لسماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله)

يوم الاثنين 3 ذو الحجة مقرها بمكة المكرمة (المعابدة)، وذلك ممثلةً في سماحة الشيخ فارس الشيباني وسماحة الشيخ قاسم الدفاعي.
وفي يومها الأول تقاطر على البعثة أعدادٌ من الحجاج القادمين ضمن عدة حملات حج عراقية، وقد استمعت البعثة من زوارها استفساراتهم الدينية، وعلى وجه الخصوص المسائل المتصلة بأعمال الحج.

MUNTDR
03-12-2008, 02:09 PM
مكة المكرمة: المحفوظ:المرجع المدرسي تاريخ مشرق من العطاء

استقبل مدير لبعثة المرجع المدرسي سماحة العلامة الشيخ علي هلال الصيود صباح الثلاثاء الرابع من ذي الحجة سماحة الشيخ محمد علي المحفوظ رئيس جمعية العمل الاسلامي بالبحرين و السيد هادي الموسوي رئيس هيئة محبي الحسين(ع) وأمين سر جمعية العمل السيد رضوان الموسوي

ومحمود العرب عضو جمعية العمل وسماحة الشيخ عبد الحميد الرضي. حيث رحب الشيخ الصيود بالضيوف وتناول معهم نشاطات السيد المرجع وضروة الاستفادة من الحج للتصدي لشؤون الأمة. من جهته تحدث المحفوظ بعد سؤاله عن صحة سماحة السيد المرجع عن أهمية مايحدث في العالم من قضايا اقتصادية على أثرها تبدأ المشاكل الأجتماعية بسبب سوء أحوال الناس كما تبدأ المشاكل السياسية بسبب طمع الدول العظمى، وعلى ضوء ذلك توصل المحفوظ من خلال كلامه إلى أهمية التمسك بالمرجعية الدينية لأنها الصرح الشامخ من القيم والمبادى الحقة التي تحقق للإنسانية الاستقرار والأمن في هذه الحياة.فيما أشاد المحفوظ بتاريخ السيد المرجع المدرسي ودروه في بناء الشخصية الآسلامية والمجتمعات الحضارية.

MUNTDR
03-12-2008, 02:10 PM
المدينة المنورة: البعثة تستقبل وفد آية الله العظمى الحائري

استقبل سماحة آية السيد هادي المدرسي بمقر البعثة الدينية لسماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله) وفداً من بعثة سماحة آية الله العظمى السيد كاظم الحائري، وكان على رأسه حجة الإسلام والمسلمين السيد محمد حسين الحائري.

وتأتي هذه الزيارة في سياق التواصل بين بعثات الحج المرجعية، وتدارس شؤون الأمة وبالأخص شؤون حجاج بيت الله الحرام.

MUNTDR
03-12-2008, 02:18 PM
المرجع المدرسي يدعوا لتلمس العناية الإلهية والبحث عن نور الله

http://www.amal-islami.net/pictures/1181773962.jpg

دعا المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي في خطاب له عبر قناة أهل البيت (ع) ، دعا سماحته وفود الرحمن إلى تلمس العناية الإلهية والبحث عن نور الله ، والذي يقود الإنسان إلى النجاة

"وأن يتشبث بهذا النور" في إشارة إلى قيم الإستقامة والثبات على الحق.


وفي كلام له حول موسم الحج وأثر هذه الفريضة الربانية الكبرى في حياة الإنسان، وما تعكسه هذه المناسك من آثار في سلوك الفرد أوضح سماحته أن " الحج برنامج لتطهير الروح"

حيث تلفت هذه الشعائر نظر الإنسان إلى نفسه في بعده الروحي الذي قد يكون غفل عنه طيلة عامه.


كما دعا سماحة آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي جموع الأمة إلى النظر لفريضة الحج كمنطلق حضاري للأمة ، ترمم من خلاله هويتها

ولا يتأتى ذلك إلا عبر تعزيز القيم الحضارية التي جاءت بها الرسالات السماوية وبلغها أهل البيت عليهم السلام.
ذلك أن القيم الربانية هي التي تبعث في الأمة الروح والحيوية والنشاط، فإذا ما فقدتها ذابت الأمة وسط أمم أخرى تتوثب للاستعلاء.

MUNTDR
03-12-2008, 02:24 PM
مكة المكرمة: نجل المدرسي :علينا أن نرفع طموحنا في الطلب من الله

http://almodarresi.info/images/1429/001/002.jpg

زار وفد بعثة السيد المرجع المدرسي مساء يوم الرابع من ذي الحجة حملة الجمري من مملكة البحرين تلبية لدعوة الحملة، وقد مثل الوفد كلا من سماحة السيد مرتضى نجل المرجع المدرسي والسيد جعفر العلوي البحراني والشيخ هاني الحكيم والشيخ حبيب الجمري والشيخ عادل الجمري والشيخ عمار الحكيم والشيخ ياسرالصالح

حيث استقبل الوفد طاقم الإرشاد سماحة الشيخ محمد جعفر الجمري والشيخ عبدالله الصالح، وكذلك ادراة الحملة وبعض الحجاج.
وقد رحب الشيخ أبو ياسر بالوفد، وأشاد بدور المرجع المدرسي في تواصله مع الحملات وأهتمامه العظيم بالحجاج. ثم ألقى سماحة السيد مرتضى المدرسي كلمة تحدث فيها عن مناسك ومقاصد ومنافع الحج، اذ اعتبرها عبادة كاملة، مضمنا حديثه بجموعة من الآيات والأحاديث الشريفة، حيث استعرض السيد منافع الحج في ثلاث محاور:
أولا: استمطار الرحمة الإلهية؛ لكون الحاج لايطلب حاجته ألا من أرحم الراحمين، فقد أشار السيد المدرسي بقوله: إنّ في الحج نسائم من رحمة الباري عزوجل تمر على الحاج ونظرات ينظر الله بها لعباده فحيئنذ يخشع قلبك وتدمع عيناك، وهنا تحس بلذيذ المناجات مع الله عزوجل.
ثانيا:أن نطلب من الله عز وجل أن يوفقنا للصلاح ويحسن عاقبة أمورنا.
ثالثا: أن نطلب قضاء سائر حواجنا وحوائج آبانا وأخواننا وذوينا وسائرالمؤمنين.
وفي الأخير نقل السيد سلام وتحيات الوالد المرجع المدرسي لحملة الجمري حجاجا وكوادر وإدراة ومرشدين.
بعدها تحدث سماحة السيد جعفر العلوي حيث أبرز دور المرجعية عبر التأريخ في النهوض بالأمة، ودور سماحة المرجع المدرسي في الوقت الراهن في تحقيق النهوض بالأمة.

بصير
04-12-2008, 02:13 AM
تقرير إخباري عن نشاطات البعثة بُث على قناة أهل البيت

http://www.almodarresi.info/1429/modules/x_movie/x_movie_view.php?cid=2&lid=5

MUNTDR
04-12-2008, 02:31 PM
مكة المكرمة: اية الله المدرسي يلقي كلمة في حملة المؤمل

استضافت حملة المؤمل من مدينة سيهات (السعودية )، في مقرها بمكة المكرمة سماحة آية الله السيد هادي المدرسي، وقد كان في الاستقبال سماحة الشيخ محمود السيف وسماحة الشيخ منصور السيف وإداري وكوادر الحملة.


بعدها ألقى سماحة السيد كلمته مبتدأ بالآية الكريمة (وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ )، حيث أوضح كيف أن الله طرد أبليس من ملكوته ورحمته بسبب إعتراضه حينما أمر الملائكة أن يسجدوا لأدم، وطرد أدم من جنته حينما أكل من الشجرة، عندما جاء اليه إبليس وقال له (يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَّا يَبْلَى)، فمثلما طرد الله ابليس من ملكوته ورحمته، أيضا طرد آدم، فلا محسوبيات عند الله مع فارق المعصية بين آدم وبين إبليس، حتى بكى آدم على خسارة الجنّة، وبهذا أوضح الله لآدم أن سنته على جميع خلقه.
بعدها استخلص السيد بقوله: أن الانسان لديه شهوتان: شهوة الملك وشهوة الخلد.فيعيش بهما منذ صغره وهو طفل لو أعطيته أي شيء لأمسكه ولم يتركه من يده، وتراه أذا كبر أصابته شهوة الخلد .
ثم انتقل السيد في كلمته إلى الدرس الثاني من قصة آدم وأبليس حيث أشار إلى أن كل الانسان له عدو ولذا علينا ( أن نتبرأ منه كما أننا نتولى الصالحين، فلايكفي أن نتولى ونترك التبري، فإن عدوك إن لم تتصد له فإنه سيركبك مركب الهوى والشهوات، فيأتي إليك مثلما أتى لأدم وقال له (هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَّا يَبْلَى).
ثم أوضح السيد( أن الله حينما يخاطبنا في القرآن يقول لنا يا بني آدم فيذكرنا بما حصل لآبينا آدم، فعلينا أن نعرف شياطين الجن والإنس، فنحن ندقق في كل أكلنا مثلا أن كان غير جيد رميناه، لو كان مطعما رأيت فيه ذبابه لأبتعدت عنه، بينما لا ندقق لفكرنا وعقولنا فنطرد الردي ونجلب الجيد ).
وقفي الأخير يشيرإلى أن الله يحاسبنا على كل شيء أيجابا أو سلبا (فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ * وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ).
وخلص السيد بعد ذلك إلى انه علينا أن نعي منافذ ضعفنا، كما أن علينا أن نعرف أن الله يريد منّا الطاعة .




http://almodarresi.info/images/1429/28/001.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/28/002.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/28/003.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/28/004.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/28/005.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/28/006.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/28/007.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/28/008.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/28/009.jpg

http://almodarresi.info/images/1429/28/010.jpg

MUNTDR
04-12-2008, 02:32 PM
تابع





http://almodarresi.info/images/1429/28/011.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/28/012.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/28/013.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/28/014.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/28/015.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/28/016.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/28/017.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/28/018.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/28/019.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/28/020.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/28/021.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/28/022.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/28/023.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/28/024.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/28/025.jpg

MUNTDR
04-12-2008, 02:34 PM
مكة المكرمة: حملة الهاشم لدى زيارتها للبعثة

زار وفد من حملة الهاشم ضم عدداً من العلماء و الحجاج والإداريين، وقد كان في استقبالهم سماحة الحجة الشيخ علي هلال الصيود مدير بعثة المرجع المدرسي وجمع من العلماء .



وقد اهتم الوفد للاستماع من مدير البعثة حول برنامج سماحة آية الله المدرسي خلال أيام الحج القادمة حيث يلتقي بالعديد من الفعاليات الدينية والسياسية والاجتماعية ، كما يلقي العديد من المحاضرات والخطابات الدينية.

http://almodarresi.info/images/1429/27/001.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/27/002.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/27/003.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/27/004.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/27/005.jpg

MUNTDR
04-12-2008, 02:36 PM
مكة المكرمة: آية الله السيد هادي المدرسي يصل إلى مكة المكرمة

وصل سماحة آية الله السيد هادي المدرسي (حفظه الله) إلى مكة المكرمة صباح يوم الأربعاء 5 ذو الحجة وذلك لأداء مناسك الحج، وفور وصوله للديار المقدسة توجه للمسجد الحرام لأداء أعمال عمرة التمتع.



وعصر نفس اليوم توجه سماحته إلى بعثة سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله) بالعزيزية، حيث كان في استقباله لفيف من العلماء من أعضاء البعثة تقدمهم سماحة العلامة الشيخ علي هلال الصيود.
ومن المزمع أن يستقبل سماحة السيد بمقر البعثة حجاج بيت الحرام من بعثات مرجعية وشخصيات سياسية ودينية واجتماعية وأعضاء وكوادر حملات الحج، وكذلك سيلبي سماحته الدعوات الموجهه له من قبل حملات الحج لزيارتها وإلقاء كلمات توجيهية على حجاجها.

http://almodarresi.info/images/1429/25/001.jpg






http://almodarresi.info/images/1429/25/002.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/25/003.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/25/004.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/25/005.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/25/006.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/25/007.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/25/008.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/25/009.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/25/010.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/25/011.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/25/012.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/25/013.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/25/014.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/25/015.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/25/016.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/25/017.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/25/018.jpg

MUNTDR
05-12-2008, 01:40 AM
صور نشاطات يوم الأربعاء
http://www.almodarresi.info/1429/modules/news/article.php?storyid=88



http://almodarresi.info/images/1429/25/001.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/25/002.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/25/003.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/25/004.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/25/005.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/25/006.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/25/007.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/25/008.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/25/009.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/25/010.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/25/011.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/25/012.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/25/013.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/25/014.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/25/015.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/25/016.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/25/017.jpg

MUNTDR
05-12-2008, 01:46 AM
مكة المكرمة: آية الله المدرسي في حملة الجوادية – الإحساء

بدعوة كريمة من إدارة حملة الجوادية زار سماحة آية الله السيد هادي المدرسي مقر حملة الجوادية بالعزيزية مع وفد ضم ثلة من العلماء ،وحال وصول سماحته كان لافتاً ما حظي به من استقبال ينم عن تبجيل وتقدير كبيرين لسماحته والوفد المرافق.


وقد كان في طليعة المستقبلين طاقم الإرشاد:
سماحة الشيخ رستم الرستم
سماحة الشيخ عبد الأمير الشيبه
سماحة الشيخ إبراهيم الخزعل
سماحة الشيخ علي الحجي
كما حضر الاستقبال :
الأستاذ أحمد عيد
الأستاذ محمد الخلف
الصيدلي ناجي الخلف

هذا وقد تم استعراض لمحة من جهاد سماحته وحضوره الدائم لقضايا الأمة ومساهمته في حرب المد الشيوعي والبعثي حيث عرفه العالم الإسلامي بنشاطه وفاعليته في نصرة الإسلام والمسلمين.
وقد ألقى سماحته كلمة قيمة دعا فيها لاتخاذ الحج وسيلة للتغيير نحو واقع أفضل.




http://almodarresi.info/images/1429/34/001.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/34/002.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/34/003.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/34/004.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/34/005.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/34/006.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/34/007.jpg

http://almodarresi.info/images/1429/34/008.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/34/009.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/34/010.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/34/011.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/34/012.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/34/013.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/34/014.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/34/015.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/34/016.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/34/017.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/34/018.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/34/019.jpg

MUNTDR
05-12-2008, 01:49 AM
فعاليات يوم الخميس
للمزيد من الصور زر هذا الرابط: http://www.almodarresi.info/1429/modules/news/article.php?storyid=91


http://almodarresi.info/images/1429/36/001.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/36/002.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/36/003.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/36/004.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/36/005.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/36/006.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/36/007.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/36/008.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/36/009.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/36/010.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/36/011.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/36/012.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/36/013.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/36/014.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/36/015.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/35/001.jpg





http://almodarresi.info/images/1429/35/002.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/35/003.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/35/004.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/35/005.jpg

MUNTDR
05-12-2008, 01:55 AM
مكة المكرمة: بعثة المرجع المدرسي في زيارة لحزب الله اللبناني

إنطلاقاً من فهم خاصٍ لفلسفة الحج وحكمة تشريعه وتواصلاً مع الجهات الفاعلة في الساحة الإسلامية زار وفد من بعثة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي دام ظله بعثة حزب الله اللبناني، وتكون الوفد من

سماحة الشيخ حبيب الجمري مسؤول العلاقات العامة بالبعثة وسماحة السيد جعفر العلوي وسماحة السيد محمد رضا المدرسي نجل المرجع المدرسي وسماحة الشيخ محمد حسن آل إبراهيم و، وقد كان لدى استقبالهم سماحة الشيخ محمد يزبك (عضو شورى حزب الله) والنائبين في البرلمان اللبناني الحاج علي عمار والحاج حسين الحاج حسن، والنائب السابق محمد برجاوي.
هذا وقد نقل الوفد لسماحة الشيخ محمد يزبك سلام وتحيات المرجع المدرسي وممثله سماحة آية الله السيد هادي المدرسي. وبدوره اطمأن سماحته على صحة المرجع المدرسي.
ولدى الحديث حول انجازات المقاومة الإسلامية المباركة تطرق الحديث إلى إمكانية هجوم اسرائيلي مباغت قال سماحة الشيخ يزبك : "العدو يبقى عدو ونحن نفترض أسوأ الإحتمالات" واستبعد (يزبك) ان يكون الكيان الصهيوني مهيأ في هذه الفترة نظراً للانتخابات ، "فالحرب تحتاج قيادة" وقال : " بعد الأشهر الثلاثة القادمة ستتكشف الرؤية".
من جهته نقل سماحة السيد جعفر العلوي عبارة لسماحة آية الله المدرسي ممثل سماحة المرجع في بعثة الحج لدى سؤاله حول ما إذا كانت واشنطن عازمة بالفعل على شن حرب وشيكة على الجمهورية الإسلامية في إيران فأجاب : "الحرب يصنعها المجانين ويحصد ثمارها العقلاء" في إشارة منه إلى نجاح المقاومة الإسلامية في لبنان في تحويل الكفة لصالحها وفرض أجندتها على العدو الإسرائيلي.

من جهة أخرى تحدث سماحة السيد محمد رضا المدرسي حول الأوضاع الراهنة في العراق وعدم رجوع شريحة واسعة من التيارات الإسلامية الشيعية إلى مرجعية فكرية وشرعية ممانعة.
بعدها استعرض الوضع الأمني والمعيشي بقوله "إن أسباب التدهور الأمني هو نتيجة لعدم وجود خطط حقيقية لإعمار العراق والنهضة بالشعب العراقي بدءٍ من تلبية احتياجاته المادية والمعنوية ملخصاً أولوية المرحلة في شعار (الإعمار هو السبيل لتحقيق الأمن).
وفي ختام اللقاء أثنى سماحة الشيخ محمد يزبك على جهود المرجع المدرسي وشكر وفد البعثة على الزيارة.

http://almodarresi.info/images/1429/36/001.jpg




http://almodarresi.info/images/1429/36/002.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/36/003.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/36/004.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/36/005.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/36/006.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/36/007.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/36/008.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/36/009.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/36/010.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/36/011.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/36/012.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/36/013.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/36/014.jpg



http://almodarresi.info/images/1429/36/015.jpg

جمرة حنين
05-12-2008, 11:19 AM
مشكور اخوي بس عندي سؤال لوسمحت السيد محمد رضا الدرسي ابن السيد هادي اوالسيد محمد

جمرة حنين
05-12-2008, 11:20 AM
عفوا المدرسي

محب الخليج
05-12-2008, 03:55 PM
ابن السيد المرجع محمد تقي المدرسي

جمرة حنين
10-12-2008, 12:45 PM
مشكور أخي محب الخليج ع الأفادة

MUNTDR
11-12-2008, 05:44 PM
أنهت بعثة سماحة آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي (دام ظله) أعمالها لحج عام 1429هـ وسط نشاطات عديدة و ملحوظة قامت بها في حج هذا العام، ابتدأت من يوم الاثنين 26/11/1429هـ في المدينة المنورة.

هذا و أكدت بعثة المرجع المدرسي بأن سماحة آية الله السيد هادي المدرسي (دام ظله) و نجلي المرجع المدرسي السيد مرتضى و السيد محمد رضا أنهى آخر أعمال مناسك الحج في منى.

و أكدت البعثة بأن ممثل المرجع المدرسي و نجلي المرجع و كوادر البعثة أنهوا مناسك الحج بيسر وسهولة و يتمتعوا بصحة جيدة و الحمدلله.

أم رؤى
13-12-2008, 02:16 AM
أللهم صل على محمد وآل محمد
السلام على الأرواح الولائية المؤمنة ورحمة الله وبركاته
أبارك لأحبتي وإخوتي في المسيرة الرسالية النجاح العظيم للبعثة التي حوت نخبة من العلماء المؤمنين و المجاهدين والشباب الرسالي الواعي للنهضة المباركة وإن الحركة التي نراها ماهي الا دليل على وجود أرواح مؤمنة تتحد مع أرواح المؤمنين بكل تواضع وبكل وعي على طريق الحق والصلاح والهدى ببصيرة ووعي وإيمان...
أسأل الله تعالى التوفيق لكم والحفظ والتأييد الإلهي لمسيرتكم وحفظ الله لنا الأب الروحي سماحة المرجع المجاهد آية الله العظمى الإمام السيد محمد تقي المدرسي ـ دام ظله ـ وآية الله العظمى سماحة الإمام المجاهد السيد هادي المدرسي ـ دام ظله ـ
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أختكم في درب الولاء ... أم رؤى