صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 12 من 32
  1. #1

    أسرار الأحجار الكريمة

    <SPAN lang=AR-SA dir=rtl style="FONT-FAMILY: Tahoma"><FONT size=3><FONT color=#000000>السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:انا اطلب منكم طلب وهو الي يعرف عن الأحجار الكريمة وخصائصها وكيفية استخدامها وفي أي أصبع يرد علي لأن أقرأ عن الأحجار الكريمة فوائد كبيرة فاياريت الي عندهم خبرة يزودونا بالمعلومات ويكون منفعه لي ولغيري وشكرا.

  2. #2
    اسمع واحب اعرف فوائد واهمية الاحجار

    واذا عندك اي معلومة فيدنا
    السلآم عليك ياأباعبد الله الحسين

  3. #3
    عضو الصورة الرمزية الرايقة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    الأرض بما رحبت
    المشاركات
    2,155
    صباح الخير عليكم جميعا

    اللي اعرفة انه لبس الخاتم في السبابة مكروه لان يزيد بن معاوية (لعنات الله و الملائكة و الناس أجمعين عليه ) كان يتختم بالسبابة و هذا ايضا من فعل قوم نبي الله لوط (عليه السلام)

    كما ان لبس البنت للخاتم في الوسطى مكروه لانه يذهب بشخصيتها امام الناس و لا اعلم ان كان هذا الامر ايضا ينطبق عللى الرجال ام لا !

    الا فضل ان يتختم الانسان بالبنصر او الخنصر و يفضل في اليد اليمنى لان المسلمون و الشيعة على وجه الخصوص لا تتختم الا باليمين اقتداءا بنبينا محمد صلى الله عليه و اله وسلم و بالائمة عليهم السلام.

    امر اخر سمعته من الناس ولا اعلم مدى صحته و هو ان كان لديك قطعة حجر كريمة كالزمرد و الدر النجفي و ما شابه فلا تجعلها في خاتم من ذهب فانه يذهب بقيمتها المعنوية وانما اجعلوها في فضة لكي تبقى قيمتها المعنوية .

    اما حسب خبرتي المتواضعة فانا قرات و جربت بنفسي ان الدر النجفي يريح النفس و يبهجها اما اذا نظرت الى الدر النجفي و رايت فيه خطوط بيضاء فاعلم بانها بقيا قطرات تناثرت من وضوء رسول الله صلى الله عليه و اله وسلم


    اما العقيق اليماني فهو افضل انواع العقيق على الاطلاق فبلبسه يزيد الرزق و به يستجاب الدعاء و على فكرة :
    اذا احببت ان تدعو في الصلاة فاقلب الخاتم الى باطن كفيك و ادعو ربك جل وعلا و انشاء الله يستجيب لك ببركة هذا الحجر الكريم

    اما الجزع فانا لا انصح به فالنفس تجزع عند لبسه و هذا ما قرات عنه كثيرا

    اما الحجر الصيني فهو حجر يجلب القوة و هو حجر تختم به امير المؤمنين علي عليه السلام
    و هو لا يصلح للابراج النارية فهو يجلب لها التوتر


    هذا و الله اعلم

  4. #4
    تسلمين يالرايقة على هالمعلومات وانا قرأت ان التختم بالوسطى والسبابة مو زين والله العالم، وعندي لكم رابط يمكن بعد يفيدكم أكثر عن الأحجار الكريمة ولا أدري عن المعلومات الي فيه بس انا ملاقيه من النت هههههههه.
    بس للحين مالقيت الي يقول لي عن كل حجر وين يلبس او يعلق او غيرة لأن لكل حجر فايدة للتركيبته + كل صبع في جسم الأنسان يختص بأعضاء في الجسم ولهذا يمكن تلبسة في صبع يجيب لك عوار بطن ويمكن في صبع تاني تحس ان اعصابك مرتاحة لأن كل حجر له شعاع وعلى فكرة يوزن الحجر بالغرام حق معالجة الأمراض وغيرها لأن في الأحجار فوائد كثيرة بس ياريت من يشرحها لنا انا معلوماتي سطحية يالله وينكم ياخبرة الخواتم بس لا أحد يألف من عنده لأن في ناس تستفيد من هالمعلومات وفيه ناس مرضى الله يشافي كل مريض يتعالجون بالأحجار فا لاأحد يألف بلييييييييييز
    اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرج الإمام المهدي (علية وعلى آله أفضل الصلاة والسلام ).
    اي صح هذا هو الرابط:

  5. #5

    نقش الخواتيم لدى الأئمة عليهم السلام/ للمحقق العاملي

    تجد الموضوع على هذا الرابط لعدم اسيعاب المقال على أكثر من 40000 حرف وشكرا

    http://www.annajat.us/4um/showthread.php?t=1566

  6. #6

    على العموم هذي فوائد مكتوبه لبعض الاحجار الكريمة

    صباح الخير للكل

    على العموم هذي فوائد مكتوبه لبعض الاحجار الكريمة منقوله من منتدى سيهات بس يمكن الموضوع قديم على العموم انا حبيت لكم المعرفة

    وللحين أنتظر من الخبراء في الاحجار وفي كيفيه التختم يشرفونا في هالموضوع وشكرا




    الحجر الكهرمان


    المصدرموسوعة الأحجار الكريمة/عبد الحكيم الوائلي


    استعمالاته وفوائده





    عن الحسد والسحر ومنع اثر السموم وقد أورد له العالم الانطاكي استعمالات طبية واسعة وقائية وعلاجيه منه دفع الإسهال واليرقان والطاعون والجرب والجذام وداء الثعلبة والكلف والأورام والنمش والتشققات طلاءا أو ذروا أو شربا ومنع القي وحرقه الكلى ويفتت الحصى ويقطع البواسير أكلا ويدمل القروح ذرواً ويقوي القلب ويدفع الخوف تعليقاً ومعالجته الأمراض النفسية والعصبية كالجنون والصرع والملخوليا ووصفه العالم ثابت ابن قرة لآلام المعدة وأوجاع القلب وذكره العالم القز ويني انه يحفظ الجنين للحامل ووضع بعض الكهرمان في مهد الرضيع أو قميصه يجنبه الإصابة بداء أبو صفار ومن الناس من يعمد إلى تعليق بعض الكهرمان في عنقه ليعيد لغدته الدرقية حجمها الطبيعي.










    ملكايت
    الدهنج







    موسوعة الأحجار الكريمة /عبد الحكيم الوائلي



    ينسب لأرسطو قوله إن الدهنج ينفع شارب السم ويجلي بياض العين وذكر العالم الانطاكي انه جربه مرار لإزالة البياض وحدة البصر وأضاف انه يقطع البهاق والبرص طلاء وإذاشربه مسموم أبرأه رغم انه سم قاتل وقيل انه إذا سحق ومزج بالخل اذهب القوا بي/وذكر إن نساء مصر القديمة كن يستعملنه لتكحيل عيونهن منذ العصر البداري .









    الامتسيت
    الجمشيت



    الأحجار الكريمة /محسن عقيل


    يحد الذكاء ويشحذ الذهن ويعطي القوة على الكشف الروحي عن طريق الأحلام
    ويطرد الوساوس والهواجس ويزيل المتاعب. كما انه دليل الحب الحار العميق

    والقدرة على التمسك بالصد ق ويكسو حامله الشجاعة وسلامة القلب ويقض الضمير







    الجاديت
    اليشم اويشب



    الأحجار الكريمة /محسن عقيل



    عن العالم جالنيوس أنه ينفع وجع المعدة تعليقا ويدفع مضرة العين والبراق والصواعق . وعن العالم الانطاكي أنه يدفع السحر والحسد باليد ويقطع النزيف والخفقان شربا وضعف المعدة تعليقاً. وقال صاحب النخبة انه يذهب الفواق ووجع الفؤاد ويعتقد البعض أنه يطرد المخاوف إذا علق على الرقبة أو العضد، ويزيد في طلاقه اللسان، والفصاحة، ويقوي الإدراك ويعطي الاتزان والقوة على مواجهة العدو والدفاع عن الحق ويكسب قوة الاحتمال والمقاومة والصبر، وهو دليل السعادة الزوجية.










    اللازورد
    البادازهر



    الأحجار الكريمة/محسن عقيل



    يبهج النفس.يزيل الهم والحزن. ويمنع الوساوس والخيالات. وإدمان النظر إليه يجلو البصر ويكسب حامله الشجاعة والاطمئنان. ويلبي النفس على الصبر.









    الزبرجد


    آكومارينا


    الأحجار الكريمة /محسن عقيل موسوعة الأحجار الكريمة عبد الحكيم الوائلي



    يسهل قضاء الحاجات ويفرح النفس.ويملأ القلب طمأنينة وإذا علق على الحامل يسر الولادة ويمتاز بأنه يجلب الحظ الحسن وخاصة الفتيات المقبلات على سن الزواج.






    نسب له هرمس الحكيم كثيرا من المنافع الطبية كمعالجة الجذام والبهاق والبرص وتفتيته الحصى وقال صاحب نخبة الدهر أنه يصفي الذهن ويبسط النفس وذكر في ذرة الخواص أن النظر إليه يزيد من حدة البصر ويزيل الغشاوة.





    الزمرد / أمريل


    الأحجار الكريمة/ محسن عقيل موسوعة/الأحجار الكريمة عبد الحكيم الوائلي





    يمنع الخمول وينشط القوى. والنظر إليه يجلو البصر و الختم به يدفع الصرع قبل استفحاله ويطرد الهوام ودواة السموم ويمنع الذباب عن حامله وهو إلى جانب ذلك مذهب للهم وإذا علقته فتاة معطلة عن الزواج في شعرها فكت عقدتها وسهل زواجها وحمله يبطل السح والقرنية. وأجمع معظم العلماء على قدرته في دفع السموم وقيل أن الملسوع إذا سقي منه وزن دانق بري. وقال أحد العلماء أن شرب سحيقة ينفع من السموم المشروبة ونهش الأفاعي ولدغ العقارب وذكر المغربي أنه يقطع السم شربا وكذلك الانطاكي والتيفاشي وقال بعض العلماء أنه يدفع الهم والحزن والكسل والصرع كيفما أستعمل ويزيل الخفقان والجذام وذات الرئة والجنب وضعف المعدة والكبد شربا وتعليقا ويفتت الحصى ويدر البول ويزيل اليرقان والاستسقاء شربا وقيل أنه يسهل الولادة دون ألم ويساعد العذارى على الاحتفاظ بعذريتهن.














    البلور
    كوارتز



    موسوعة الأحجار الكريمة /عبد الحكيم الوائلي



    ينفع أصحاب السل شربا ومن الرعشة. و وجع الضرس تعليقا ونقل المغربي عن الحكيم خاتم شريف ومن علقه عليه لم يرى أحلاما مفزعة وأكد أمين الكتب ذلك فقال أنه ينفي الفزع في النوم تعليقا.














    زفير الياقوت الأزرق


    الأحجار الكريمة/محسن عقيل



    طلسم للأمان، ويطرد الخوف، يجعل الحزين فرحا، ويزيد في القوى الحيوية، وهو دليل الصدق والذمة ويقظة الضمير، ويعين حامله على سلوك الطريق للتوبة من الذنب.










    اللؤلؤ الأحجار الكريمة



    محسن عقيل



    يملئ القلب هدوء وسكينة وطمأنينة، ويكسب صاحبه العفة.




    عين الهر


    عين النمر



    الأحجار الكريمة/محسن عقيل



    يشرح الصدر، ويفرح القلب، ويدخل البهجة والطمأنينة على النفس، ويكسب حامله صداقة الناس وحبهم له، وتبادل الإخلاص، والثقة والمنفعة .


    ويقال: أن المكان الذي يوضع فيه عين الهر لا يقربه اللصوص، وهو يزيد في مال صاحبه، ويحفظ حامله من عين السوء










    حجر القمر


    الأحجار الكريمة/محسن عقيل



    يبرئ من الفزع, ويصرف الوساوس, ويمنع الخفقان, والاضطراب, وتعليقه يفيد الصرع، وإذا وضع في قماشه بيضاء و رث الجاه، والقبول عند الناس.









    سترين


    الياقوت الأصفر

    الأحجار الكريمة/محسن عقيل



    يقلل متاعب النفس. ويساعد على صفاء الروح، ويشحذ الدهن، ويساعد على التفكير الهادئ المتزن، وحمله يعتبر علاجا للسير أثناء النوم، ويطرد الأحلام المزعجة، كما أنه علامة الحب الشديد المقترن بالغيرة، ودليل الدوق السليم، وحمله ييسر أسباب المعاش, ويكسو الهيبة, ولا تقع الصاعقة على لابسه.









    التو باز


    الياقوت الأبيض


    الأحجار الكريمة /محسن عقيل



    الأمان من الغرق والوقاية من السحر ويعطي حامله قوة الجاذبية وقضاء الحوائج










    المرجان
    الكر يل



    موسوعةالأحجار الكريمة/عبد الحكيم الوائلي




    للمرجان منذ أقدم العصور قدرات طبية خارقه كدفعه الإمراض وتزكيته النفوس من الجن والشياطين وانه يسهل خروج أسنان الأطفال ويمنع العقم.









    الياقوت الأحمر


    الأحجار الكريمة/محسن عقيل



    يعظم لابسه في أعين الناس، ويكسبه الوقار، ويؤلف بينه وبين الناس بالمحبة فيؤكد الصداقة , ويعتبر رسول سلام، وشعار الحب الملتهب، والغيرة الشديدة، وييسر أسباب المعاش، ويقوي القلب لابسه، ويعطيه الشجاعة ويمنع الغرق، ولا تقع الصاعقة على من تختم به وإذا وضع تحت اللسان يمنع العطش، ويمتع الصرع.









    العقيق


    الأحجار الكريمة/محسن عقيل



    يشحذ العقل، ويعطي الفصاحة، ويهب لابسه قوة النصر على الأعداء، ويملأ القلب شجاعة، مقترنة بالفطنة، والحذق، ويضفي على حامله الصحة، وتيسير الأمور









    عقيق أحمر


    الأحجار الكريمة/محسن عقيل



    يطرد الأحلام المزعجة، ويهب حامله التوفيق وقضاء الحوائج، ويكسوه الظرف، والرقة، ويجعله في جو من الفرح والسلام، والطمأنينة، ويزيل الأفكار الشريرة والأحزان، وهو دليل الإخلاص والصداقة




    فيروز


    الأحجار الكريمة/محسن عقيل



    هو طلسم للوقاية من الأخطار، يقي لابسه من الموت الشنيع، وهو بمثابة درع للأبطال والمحاربين, يرى المنجمون الأجانب، أن حمله يقي ركاب الجياد في حلبات السباق (الجو كية) من أخطار السقوط, لبسه يولد النجاح، والحب، والنظر إليه، يجلو البصر، ولا يموت صاحبه غريقا ولا حريقا. ويقال:أن لونه يتغير إذا أصيب لابسه بمرض، ويعود إلى لونه الطبيعي إذا تماثل للشفاء.




    وعن أبا عبد الله (ع)انه قال ما افتقرت يد تختمت بفيروزج.وقد جاء في الروايات انه إذا

    نقش عليه (رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين ) لطلب الإنجاب .






    جارنيت


    الياقوت السيلاني


    الأحجار الكريمة/محسن عقيل



    ينفع عن الأحلام ألمزعجه والمفزعة ويذهب الكوابيس.


    وإذا أعطي مسحوقا بمقدار أربع شعرات يعالج الاستسقاء.ويساعد إدرار البول.



    حديد صيني


    هماتيت



    موسوعةالأحجار الكريمة/عبد الحكيم الوائلي





    التحفه العلوية


    استعمل حجر الهماتيت في تركيبه علاجات لأمراض العيون كالسلق والدمعة والحكة والظلمة والغشاوة ويذهب خشونة الأجفان ويحد البصر ويدمل القروح ويصلح الرمد وقيل أن له تأثير مجرب كمدمل للجراح كما ينفع من الإسهال والزحير ويحل عسر البول




    و قد جاء إذا كان من منقوش عليه حرز في الرواية عن الصادق(ع)انه عن الخوف واديه الآخرين وقضاء الحوائج وتسهيل الولادة وعن الحسد.

  7. #7
    شكرا على الوضوع
    انا من محبــي الاحجار الكريمه وأأمن بفوائدهااا
    عندي الحجر الصيني ...وفوائده كثيره ..
    الحين يبي لي اشتري المرجان علشان علشان ولد اختي قربوا اسنانه يطلعووون
    :> شكرا جزيلا

  8. #8

    الاحجار الكريمه

    السلام عليكم يا اخواني 000الاحجار الكريمه هي عالم واسع جدا وليس له حدود واسراره كثيره في العلاج وفوائد كثيره في الحياه بشكل عام وانا بحثت عنها قبل 3 سنوات بحث مكثف وجدت عالم ما له حد لكن للاسف قليل من يهتم بهذا العلم ومن يختص به وانشاء الله سوف اشارككم هذا الموضوع بجدي وسوف افيدكم عن تجربتي وفي بحثي عنها قريبا انشاء الله

  9. #9
    الخاتم ماهو الا حجررر!!(على قوله الوهابيه الملاعين)

    لكن الله جعل البركه في انواع من هذه الاحجار

    وثقوا تماما انه اذا كان لدينا شك في بركتها فراح تكون عديمه الفائده ولو يلبسها شخص وهو متيقن ان الله بيفرج عنه ببركتها راح تنفرج عنه

    انا والله العظيم صار عندي خاتم(عقيق يماني) يجلسني وقت الصلاه
    لما يجي وقت صلاه الفجر احس ان احد يدغدغني

    والله العظيم

    لكن ضاع الخاتم
    اللهم صل وسلم وبارك على صاحب الدعوة المحمدية، والشجاعة الحيدرية ، والعصمة الفاطمية ، والصلابة الحسنية، والاستقامة الحسينية، والعبادة السجادية، والعلوم الباقرية، والآثار الجعفرية، والمآثرالكاظمية، والحجج الرضوية، والفضائل الجوادية، والأنوار الهادية، والهيبة العسكرية، والحجة الالهيه....

  10. #10

    الاحجار الكريمه

    إن من بدائع وعجائب صنع الله الأحجار , وذلك لكمون الخواص والمنافع التي خفي معضمها على عقل الإنسان وهي في أدنى مراتب الوجود .
    الأحجار لها إحساس وشعور وحياة وممات , وذلك الإحساس يكون في رتبة الجمادات ( و ان من شىء الاّ يسبح بحمد ربّه ولكن لاتفقهون تسبيحهم **اسراء /44) وإن من أسباب تولد الأحجار هي الأبخرة والأدخنة التي تنتج في باطن الأرض بقوة الحرارة العالية ثم تتصلب تلك المواد ومن ثم تجف وعلى حسب نوعية المادة وتفاعلها واتحادهاينتج حجر أو معدن تام التركيب وهناك أحجار تتولد من النباتات مثل الكهرباوالسندروس وما شابهه .
    وهناك مجموعة تتولد داخل الحيوانات وهناك ما يتولد نتيجة فعل خارجي يقوم به الحيوان وهناك أحجار تتولد من الجن أو كان أصله جن كما نقل نبي الله سليمان (ع) قيد بعض الجن في الأحجار و أن هناك نوعاً من الجن يخاف الذئب , فإذا رآه قريباً منه تحول حجراً لخوفه منه , ومن الأحجار ما ينزل من السماء كما في الحجر الأسود .
    وأما منافع الأحجار الباطنة فلها عدة أسباب , منها كرامة من الله تعالى للحجرلسبقه بالإقرار على غيره لله عز وجل بالربوبية ولمحمد (ًص) بالنبوه , وثم تأتي منافع الأحجار على حسب ترتيبها بالإقرار وتختلف خواص الأحجار باختلاف البقعة التي يتولد منها والكواكب المشرقة عليها حين تولدها , وأيضاًتختلف باختلاف طبيعتها , فالحجر يكون أكثر تأثيراً وفائدة إذا كانت طبيعته توافق طبيعة حاملة .0

  11. #11

    Arrow الاحجار الكريمه

    السلام عليكم 00هاي او مشاركه لي في الموقع المميز بصراحه واسمحولي بمشاركتكم في هذا الموضوع الشيق جدا وانا من المهتمين بهذا المجال الاحجار الكثير لا يومن بها ولا باسرارها حتى انه يهضم حقها في الوجود ويقولون انها احجار او احجار زينه للبس فقط لكن الاحجار له روح كما قلتي يا امل وان الاحجار تسبح لربها هذا انا اومن به 100% في المئه لاني شفت وجربت واقتنيت منها الكثير حتى الجنون واعتقد لو قلت لكم عدد الاحجار اللي معاي تقولون مبالغ 00انا لدي تقريبا الف واكثر من انواع الاحجار فانا اهواها وحتى العشق سبحان الله لكل حجر سر وميزه ومنظر فمثلا يوجد في الاحجار لتيسير الامور وتسهيلاها وحجر لقضاء الحوائج وحجر لتسهيل الوالده وحجر للحمايه من السحر وحجر ضد العين وحجر ضد السم وحجر قبول وحجر لزياده الرزق والرزاق هو الله كل ما يخطر ببالك في الحياه موجود في الاحجار عالم شاسع جدا ومن الاحجار اقسام كثيره احجار الاهيه واحجار من باطن الارض واحجار كريمه واحجار حيوانيه مثل الو لو المرجان وهي مذكوره في القران وكل الاحجار بها اسرار ومنافع جما وهناك احجار روحانيه و اسرارها قيمه هذا العالم كبير وما يصدقه العقل من اسراره وعجائبه بصراحه لكن المشكله لا احد يهتم بهذا المجال الا القليل من الناس وانشاء الله راح انزل لكم صور اذ سمح الوقت لي وشكرا لكم جميعا وتقبلو مشاركتي ولكم التحيه 00 اخوكم سام

  12. #12

    الاحجار الكريمه ذات الاسرار؟

    السلام عليكم اخواني الاعضاء اطرح عليكم قصه الحجر الأسود
    أصل الحجر الأسود ملك عظيم , وهو يجدد الميثاق الذي أخذه في عالم الذر لمن يسلم عليه ويقبله , فعن نكير بن أعين قال :
    قال لي أبوعبدالله (ع) هل تدري ما كان الحجر , قال قلت : لا قال : كان نلكاً عظيماً من عظماء الملائكة عند الله عز وجل , فلما أخذ الله من الملائكة الميثاق كان أول من آمن به , وأقر ذلك الملك , فتخذه الله أميناً على جميع خلقه فألقمه الميثاق , وأودعة عنده , واستبعد الخلق أن يجددوا عنده في كل سنه الإقراربالميثاق والعهد الذي أخذه الله عليهم , ثم جعله الله مع آدم في الجنة يذكرالميثاق ويجدد عنده الإقرار في كل سنة , فلما عصى آدم , فأخرج من الجنة أنساه الله العهد والميثاق الذي أخذه الله عليه , وعلى ولده لمحمد ,وجعله باهتاً حيراناً , فلما تاب على آدم حول ذلك الملك في صورة درة بيضاء , فرماه من الجنه إلى آدم , وهو بأرض السند- الهند- فلما رآه آنس إليهوهو لايعرفه بأكثر من أنه جوهرة , فأنطقه الله عز وجل , فقال , يا آدم أتعرفني قال: لاقال أجل : استحوذ عليك الشيطان فأنساك ذكر ربك , وتحول إلى الصورة التيكان بها في الجنة مع آدم , فقال لآدم : أن العهد والميثاق , فوثب إليه آدم , وذكرالميثاق , وبكى وخضع له وقبله وجدد الإقرار بالعهد والميثاق , ثم حول الله عز وجل إلى جوهر الحجر إلى درة بيضاء صافية تضيء فحمله آدم على عاتقهإجلالاً وتعظيماًفكان إذا أعيى حمله عنه جبرئيل حتى وافى به مكة , فمازال يأنس به بمكة ويجدد الإقرار له كل يوم وليلة ثم إن الله عز وجل لما أهبط جبرئيل إلى أرضه وبنى الكعبة هبط إلى ذلك المكان بين الركن والباب وفي ذلك الموضع تراءى لآدم حين أخذ الميثاق , وفي ذلك الموضع ألقم الملك الميثاق, فلتلك العلة وضع في الركن ونحى آدم من مكان البيت إلى الصفا , وحواء إلى المروة , وجعل الحجر في الركن , فكبر الله وهلله ومجده فا لذلك جرت السنه بالتكبير في استقبال الركن الذي فيه الحجر ,وأن الله عز وجل أودعه العهد والميثاق وألقمه إياه دون غيره من الملائكة , لأن الله عز وجل لما أخذ الميثاقله بالربوبية ولمحمد بالنبوة أصطكت فرائص الملائكة, وأول من أسرع إلى الإقرار بذلك الملك , ولم يكن فيهم أشد حباً لمحمد (ص)منه فا ذلك اختاره الله عز وجل من بينهم وألقمه الميثاق فهو يجيء يوم القيامة وله لسان ناطق وعين ناظرة ليشهد لكل من وافاه إلى ذلك المكان وحفظ الميثاق ( عن عوالم العلوم )
    قال : وكان في القوم الحجيج علي بن أبي طالب (ع) قال :بلى والله إنه ليضر وينفع , قال: وبم ذلك يا أباالحسن ؟ قال: قول الله تعالى , قال: أشهد أنك لذو علم بكتاب الله , فأين ذلك من الكتاب؟ قال: قول الله عز وجل : { وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم و أشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى شهدنا } وأخبرك أن الله سبحانه لما خلق آدم مسح ظهره , فاستخرج ذرية من صلبه سيما في هيئة الذر , فألزمهم العقل وقر ربهم أنه الرب , وأنهم العبد , فأقروا له بالربوبية وشهدوا على أنفسهم بالعبودية والله عز وجل يعلم أنهم في ذلك منازل مختلفة , فكتب أسماء عبيده في رق , وكان لهذا الحجر يومئذٍ عينان ولسانان و شفتان , فقال له إفتح فاك قال : ففتح فاه فألقمه ذلك الرق , ثم قال له : اشهد لمن وافاك بالموفاة يوم القيامة , فلما أهبط آدم (ع) هبط والحجر معه فجعله في موضعة من هذا الركن وكانت الملائكة تحج إلى هذا البيت من قبل أن يخلق الله آدم , ثم حجه آدم ثم نوح من بعده , ثم تهدم ودرست قواعده فاستودع الحجر من أبي قبيس ( أبي قبيس هو جبل مطل على مكة ) فلما أعاد إبراهيم واسماعيل بناء البيت , وبناء قواعده واستخرجا الحجر من أبي قبيس بوحي من الله عز وجل , فجعلاه بحيث هذا اليوم من الركن وهو من حجارة الجنة , وكان لما أنزل في مثل لون الدر وبياضه , وصفاء الياقوت وضيائه سود وهي اقرب الرويات0

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. عــلــم الأحــجــار الــكــريــمــة (( لـقـاء خـاص ))
    بواسطة لست _ قمرا في المنتدى أرشيف الواحة الثقافية
    مشاركات: 49
    آخر مشاركة: 14-01-2010, 01:47 PM
  2. الاحجار الكريمة ( الياقوت )
    بواسطة جنان الخلد في المنتدى الواحة التراثية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 28-07-2002, 11:06 PM
  3. الأحجار الكريمة
    بواسطة المحترف 444 في المنتدى الواحة العامة و المنقولات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-02-2002, 05:09 AM
  4. الأحجار الكريمة
    بواسطة ابو السجاد في المنتدى الواحة العامة و المنقولات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 03-05-2001, 06:23 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •